الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

عاصفة ثلجية قوية تجتاح ولايتي كاليفورنيا ونيفادا الأمريكيتين

واشنطن-سانا

تتواصل العاصفة الثلجية القوية التي اجتاحت ولايتي كاليفورنيا ونيفادا الأمريكيتين مصحوبة بهطل كثيف للثلوج ما أدى إلى قطع الطرقات واصدار تحذيرات من السفر خلال الأيام المقبلة.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن السلطات المحلية في مدينة رينو بولاية نيفادا قولها إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح إثر حادث تصادم 20 سيارة على طريق سريع بسبب ضعف الرؤية ما استدعى إغلاق العديد من الطرقات خوفا من انزلاق السيارات.

وتساقطت ثلوج بلغ ارتفاعها نحو 76 سنتيمترا في أجزاء من شمال كاليفورنيا خلال 24 ساعة ما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي واغلاق الطرق بما في ذلك الطريق السريع على امتداد 112 كيلومترا إلى ولاية نيفادا.
وصدرت تحذيرات من انهيارات ثلجية في ست ولايات أمريكية.

من جهته أفاد مطار لوس انجلوس الدولي بأن مشكلة كهربائية متعلقة بالعاصفة أجبرت على إغلاق جزئي لأحد أقسام المبنى ما تسبب في تحويل الركاب إلى مراكز أخرى مشيرا إلى أن التأخير والإلغاء ممكنان.

وفي الوقت الذي ضربت فيه العواصف الشديدة الساحل الغربي شهدت العديد من الولايات الجنوبية درجات حرارة دافئة بشكل غير عادي.

وذكرت هيئة الأرصاد أن منطقة ويتشيتا فوولز الواقعة بالقرب من حدود تكساس مع أوكلاهوما سجلت درجة حرارة قياسية بلغت 32 درجة مئوية بينما شهدت هيوستن درجات حرارة وصلت إلى 27 درجة مئوية.