الشريط الإخباري

سلسلة عمليات ضد أوكار الإرهابيين بالغوطة الشرقية.. العثور على مخازن أسلحة ومعامل لتصنيع العبوات الناسفة في المدينة الصناعية بحلب

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في الغوطة الشرقية وواصلت ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في المزارع الشمالية والشرقية للمليحة. كما أحبطت محاولة تسلل إرهابيين من الليرمون باتجاه المناطق الآمنة في حلب وألحقت خسائر كبيرة بتجمعاتهم بأرياف درعا وإدلب وحمص وقضت على أعداد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية.

ففي حلب أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة تسلل إرهابيين من الليرمون باتجاه المناطق الآمنة في المدينة وأوقعتهم قتلى ومصابين.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في هنانو ومارع والليرمون وكفر حمرا والزربة وبني زيد وتل رفعت والجبيلة وشامر وفافين الإنذارات وبابيص والمسلمية وضهرة عبد ربه بحلب وريفها وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت سيارات للإرهابيين في كويرس والحاضر وعبطين وأرض الملاح بحلب وريفها وقضت على العديد منهم.

3

وعثرت وحدات من الجيش خلال تمشيطها المدينة الصناعية في الشيخ نجار بريف حلب على مخازن أسلحة للمجموعات الإرهابية ومعامل لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف الصاروخية المتنوعة.

وذكرت مراسلة سانا بحلب أن تلك المخازن والمعامل أشتملت على كميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة المتوسطة والثقيلة بينها مئات قذائف الهاون وصواريخ غراد وصواريخ مضادة للدروع ومدافع متنوعة منها مدفع جهنم.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعادت الأمن والاستقرار أمس إلى المدينة الصناعية في الشيخ نجار.

سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين و أوكارهم في الغوطة الشرقية

في غضون ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين و أوكارهم في الغوطة الشرقية وبلدات أخرى بريف دمشق أوقعت خلالها في صفوفهم اعدادا من القتلى والمصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدة من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت اخرين ودمرت لهم سيارة محملة بالاسلحة والذخيرة في محيط جامع صلاح الدين بحرستا فيما اردت وحدة أخرى الارهابيين محمود درويش وعبد العزيز حمادة وعزو الدبش قتلى خلال عملية في مزارع عالية بمنطقة دوما.
إلى ذلك واصلت وحدات من جيشنا الباسل ملاحقتها للارهابيين في بلدة سقبا وأردت عددا منهم قتلى من بينهم محمد الدرة بينما دمرت وحدة ثانية وكرا لمجموعة إرهابية بما فيه من أسلحة رشاشة وبنادق حربية فى بلدة عربين وقضت على أفرادها ومنهم محمد فايز صفصف.
وعلى محور عمليات الجيش في المليحة واصلت وحدات من جيشنا الباسل ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في المزارع الشمالية والشرقية للمليحة ومحيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية وفي وادي عين ترما ودمرت أسلحتها وذخيرتها وأردت عددا من أفرادها قتلى بينما تم تدمير أوكار للإرهابيين في مزارع ميدعا والقضاء على أعداد منهم ومن بينهم يونس أبو عيشةومحمد داهود وأحمد كريم.
في أثناء ذلك نفذت وحدة من جيشنا الباسل عملية دقيقة ضد أوكار الارهابيين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في منشية خان الشيح وشارع 68 وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين في حين قضت وحدة أخرى على عدد من الإرهابيين في حارة العارة بمدينة الزبداني ودمرت عتادهم وأدوات إجرامهم.

إلحاق خسائر بتجمعات الإرهابيين بريف حمص والقضاء على أعداد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية

في هذه الأثناء ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر في صفوف الإرهابيين بالعديد والعتاد خلال استهداف تجمعاتهم في قرى وبلدات ريف حمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على 10 إرهابيين وأصابت آخرين ودمرت لهم بلدوزرا وجرافة وعربة بيك اب في قرية أم شرشوح ومحيطها بريف حمص.
وأضاف المصدر ان وحدات من جيشنا الباسل أردت 26 إرهابيا قتيلا بعضهم من جنسيات غير سورية وأصابت اخرين ودمرت عدة مستودعات للأسلحة والذخيرة في عنق الهوى والشنداخية الجنوبية وأبو طراحة وأم الريش ومسعدة والشيحة والفاسدة وكديم بريف حمص الشرقي.
إلى ذلك استهدفت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من جامع الأشتر بالرستن وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدد من مناطق ريف حمص ودمرت أدوات إجرامهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في محيط بلدة أم شرشوح وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين .
وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة دمرت أربع سيارات لمتزعمي المجموعات الإرهابية وثلاث سيارات مزودة برشاشات بمن فيها وجرافة بعد استهداف تجمعاتهم في بلدة السعن والغنطو وعنق الهوى والشنداخية بريف حمص ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين في درعا وريفها وتدمير أدوات إجرامهم

وفي درعا وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على المواطنين على مفرق الثريا بمدينة انخل بريف درعا وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين كما دكت تجمعات للإرهابيين غرب الجامع الأخضر في بلدة النعيمة وجنوب بلدة المياذن وقضت على العديد منهم.
وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش استهدفت أوكار وتجمعات الإرهابيين جنوب ثانوية البنين ومحيط مبنى كتاكيت ومحيط بئر أم الدرج ومحيط جامع بلال الحبشي بدرعا البلد وقضت على أعداد منهم و دمرت لهم منجنيقا وعددا من الآليات.
كما أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة في محيط تل أحمر الغربي بريف درعا ودمرت لهم سيارات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في محيط معمل الأحذية وجنوب برج سيريتل بدرعا البلد ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في بلدة قصر الحرير وعلى طريق اليادودة عتمان وقضت على كامل مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة الحراك بريف درعا.
وقال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت في القنيطرة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قرية القحطانية والعجرف وأوفانا والزيدية الغربية وبئر عجم وفي أحراش قرية ممتنا في ريف القنيطرة ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وأدوات إجرامهم في ريف إدلب

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدد من قرى ريف إدلب ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قرى كورين وسرمين وتفتناز وأم جرين بريف إدلب وأوقعتهم قتلى ومصابين.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دكت تجمعات الإرهابيين في تل دينيت وقرب معمل البيريني و الحميدية شمال شرق ابو الضهور بريف إدلب وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

التصدي لمحاولة اعتداء مجموعات إرهابية على قرية أبو دالي بريف حماة

وفي ريف حماة تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الوطني وأهالي قرية أبو دالي والقرى المجاورة لها في ريف حماة الشمالي لمحاولة اعتداء مجموعات إرهابية مسلحة على القرية وأوقعوا أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تمت مصادرة سيارة محملة برشاشات متوسطة وأخرى محملة ببنادق آلية وقواذف آر بي جي وذخيرة متنوعة وسيارة ثالثة مزودة برشاش مضاد للطائرات كما تم تدمير سيارة بمن فيها من إرهابيين.

 العثور على مخازن أسلحة ومعامل لتصنيع العبوات الناسفة في المدينة الصناعية بحلب