الشريط الإخباري

برلمانية تركية: 50 ألف إرهابي انتشروا في تركيا بإطار مخططات أردوغان ضد سورية

أنقرة-سانا

كشفت شافاك بايف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي أن خمسين ألف إرهابي انتشروا في تركيا خلال السنوات الأربع الأخيرة في إطار المخططات العدوانية التي تنفذها حكومة حزب العدالة والتنمية ضد سورية.

ونقلت صحيفة يورت التركية عن بايف قولها في مؤتمر صحفي اليوم مع عدد من نواب حزب الشعب الجمهوري “تم نشر نحو50 ألف إرهابي أغلبيتهم يحملون الجنسيتين الليبية والشيشانية خلال السنوات الأربع الماضية كجزء من المخطط الذي تنفذه حكومة حزب العدالة والتنمية ضد سورية” متسائلة “أين يقيم هؤلاء الإرهابيون وكيف يؤمنون حاجاتهم اليومية ومن يمولهم وما هو الضمان الذي يقدمه أولئك الإرهابيون الذين يشكلون تهديدا مخيفا”.

كما لفتت بايف إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي نقل اسلحته الثقيلة وذخيرته إلى الأراضي التركية بعلم ودعم الاستخبارات التركية والجيش التركي بعد هزيمته في مدينة عين العرب السورية معربة عن استغرابها بالقول “كيف تدعم حكومة حزب العدالة والتنمية تنظيم داعش الإرهابي بلا مبالاة ولم تكتف هذه الحكومة بتسليح الإرهابيين العالميين وإيوائهم وتقديم العلاج لهم ودعمهم بالأموال المخصصة للمهجرين السوريين وإعفائهم من العقوبة على الجرائم التي ارتكبوها في تركيا بل ساهمت في خلق الإمكانيات لانضمام المواطنين الأتراك إلى صفوف التنظيمات الإرهابية المتطرفة بهدف الجهاد وقدمت التسهيلات لهم”.

وانتقدت بايف جهاز المخابرات التركي مؤكدة أنه على علم بجميع التفاصيل حول ما يسمى “جيش الجهاديين المظلم” ولاسيما تحركات أعضائه وتاريخ تحركاتهم وتخطيطهم لتنفيذ جرائم إرهابية ونوع الأسلحة التي يتدربون على استخدامها داعية حكومة حزب العدالة والتنمية إلى إعداد مشروع قانون يقضي بمكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي إذا كانت تهتم بأمن المواطنين الأتراك.

وأوضحت بايف إن منطقة الشرق الأوسط تتعرض لأكثر فترة ظلامية في تاريخها مؤكدة أن حكومة حزب العدالة والتنمية هي التي خططت شخصيا لهذه الفترة الظلامية في هذه المنطقة وهي أحد منفذيها.

يذكر أن الحكومات الغربية ونظام أردوغان وممالك ومشيخات الخليج ساهموا بشكل مباشر فى دعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية على مدى السنوات الماضية.

انظر ايضاً

برلمانية تركية تؤكد أن نظام أردوغان ارتكب جرائم حرب في سورية

أنقرة-سانا أكدت عضو البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي المعارض النائبة مارال بيشطاش أن جيش …