الشريط الإخباري

إحصاء درعا تنفذ مسحاً لتقييم الأمن الغذائي الأسري في المحافظة

درعا-سانا

نفذت مديرية إحصاء درعا بالتعاون مع هيئة تخطيط الدولة وبالاشتراك مع منظمة الغذاء العالمي المرحلة الخامسة من مسح تقييم الأمن الغذائي الأسري لعام 2021.

وذكر مدير الاحصاء أحمد الشبلاق في تصريح لمراسل سانا اليوم أن إجراء المسح تم على مدى 26 يوماً من خلال فريق فني مدرب يبلغ عدده 60 باحثاً وباحثة مبيناً أن المسح استهدف نحو 3 آلاف أسرة موزعة على كامل جغرافيا المحافظة.

وأوضح الشبلاق أن المسح يجرى لمعرفة تطور الأمن الغذائي بعد سنوات من الحرب والعقوبات والحصار بقصد تطوير آلية الاستهداف عبر تحديد الأشخاص غير الأمنين غذائياً وسبب ذلك مع التركيز الجغرافي لانعدام الأمن الغذائي واستراتيجيات التأقلم وآليات تخفيض معاناة غير الأمنين غذائياً من الجوع والفقر ومعرفة أسباب انعدام الأمن الغذائي.

وبين الشبلاق أن الهدف توفير تقييم موضوعي وتفصيلي لحالة انعدام الأمن الغذائي وأوضاع الهشاشة في المحافظة والتعرف على أماكن التركز الجغرافي للأسر المعرضة لحالة انعدام الأمن الغذائي والتي ستحتاج لمعونة وأيضاً مساعدة الجهات المعنية في اتخاذ القرارات حول أفضل السبل لاستهداف الشرائح الاجتماعية الأكثر حاجة.

وأشار الشبلاق إلى أن المسح شمل الحالة الديمغرافية بكافة جوانبها للأسرة السورية من حيث الفئات العمرية والحالة التعليمية وقوة العمل والبطالة والصحة العامة وصحة الطفل والدخل والانفاق والهجرة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency