وفد من مجلس الدوما الروسي يزور مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء في طرطوس

طرطوس-سانا

زار وفد من مجلس الدوما الروسي برئاسة ديمتري سابلين مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء في مدينة طرطوس وقدم الهدايا الرمزية للطلاب إضافة إلى بعض المستلزمات التعليمية للمدرسة.

وفي تصريحات للصحفيين لفت شولبان كارا اول نائب رئيس مجلس الدوما الروسي إلى أن الهدف من الزيارة دعم أطفال المدرسة في ظل هذه الظروف وتقديم الهدايا لهم متمنياً الوصول لكل أطفال سورية لأن الصداقة بين البلدين قوية جداً وفي شتى الميادين.

من جانبه أكد باسم سودان رئيس لجنة الصداقة السورية الروسية في مجلس الشعب أن هذه المبادرات ليست بالجديدة على الأصدقاء في روسيا وخصوصاً لجنة الصداقة البرلمانية التي تأتي هذه الزيارة ضمن مبادراتها الإنسانية في مختلف المحافظات السورية.

بدوره نوه مدير أوقاف طرطوس الشيخ عبد الله السيد بزيارة الوفد الروسي إلى المدرسة من الناحية المعنوية والرمزية مشيراً إلى إمكانية تطوير التعاون في مجال تعليم اللغة الروسية لطلاب المدرسة ولافتاً إلى أن الزيارات التي قام بها عدد من أبناء الشهداء إلى روسيا تركت انطباعاً جيداً في نفوسهم آملا تكثيفها وتوسيعها.

وقدم كورال دار الأمان وعدد من طلاب المدرسة عروضاً فنية تراثية وغنائية باللغتين الروسية والسورية إضافة إلى تقديم هدايا رمزية لأعضاء الوفد الروسي من قبل إدارة المدرسة.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

موسكو: ندرس إمكانية مبادلة معارض أوكراني معتقل بأسرى أوكرانيين

موسكو-سانا أعلن رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي أن موسكو تدرس إمكانية …