دون تغيير على المخصصات.. التجارة الداخلية تعدل جدول بيع الخبز

دمشق-سانا

عدلت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك جدول بيع الخبز التمويني عبر البطاقة الإلكترونية دون تغيير على المخصصات الأسبوعية للأسرة ليتم تطبيقه اعتباراً من يوم السبت المقبل منعاً للازدحام على المخابز التموينية يومي الخميس والسبت فيما بقي يوم الجمعة عطلة.

ووفق الجدول المعدل الذي تلقت سانا نسخة منه يمكن للشخص الواحد شراء أربع ربطات من الخبز أسبوعياً موزعة.. اثنتان في كل من يومي الأحد والأربعاء بينما يحق للأسرة المؤلفة من شخصين شراء 6 ربطات من الخبز أسبوعيا بمعدل 2 في أيام السبت والاثنين والأربعاء والأسرة المؤلفة من ثلاثة أشخاص 7 ربطات أسبوعياً بمعدل 2 يومي الأحد والثلاثاء و3 ربطات الخميس.

كما يمكن للعائلة المؤلفة من أربعة أشخاص شراء 10 ربطات من الخبز أسبوعياً بمعدل كل يوم ربطتين ما عدا الثلاثاء وللأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص 12 ربطة أسبوعياً بمعدل ربطتين يومياً والأسرة المؤلفة من ستة أشخاص 14 ربطة أسبوعياً بمعدل ربطتين يومياً ما عدا يوم الخميس 4 ربطات ويحق للأسرة التي يتراوح أفرادها بين 7 و8 أشخاص شراء18 ربطة من الخبز بمعدل 4 في أيام السبت والأحد والثلاثاء و2 الاثنين والأربعاء والخميس.

والأسرة المكونة من 9 و10 و11 فرداً لها 24 ربطة أسبوعياً بمعدل أربع ربطات يومياً والأسرة التي يبلغ عدد أفرادها 12 و13 فردا لها 30 ربطة أسبوعياً بمعدل 6 ربطات أيام السبت والاثنين والأربعاء و 4 الأحد والثلاثاء والخميس بينما يمكن للأسرة المؤلفة من 14 فرداً وما فوق شراء 36 ربطة أسبوعياً بمعدل 6 ربطات يومياً.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حددت في آب الماضي عدد ربطات الخبز التي تستحقها الأسر وفق عدد أفرادها خلال أيام الأسبوع وفقاً للآلية الجديدة لبيع مادة الخبز عبر البطاقة الإلكترونية.

علي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التجارة الداخلية تدعو إلى الإبلاغ عن أي تجاوز للأنظمة والقوانين من قبل دوريات حماية المستهلك

دمشق-سانا دعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الفعاليات التجارية والاقتصادية