الشريط الإخباري

تسجيل 12 وفاة و1606 إصابات جديدة بكورونا في لبنان

بيروت-سانا

سجل لبنان 12 حالة وفاة و1606 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية في تقريرها اليوم أن العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ارتفع في البلاد منذ تفشى الوباء إلى 697774 إصابة فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 8912 وفاة.

وكان لبنان أعلن في وقت سابق اليوم عن تسجيل نحو ستين إصابة بمتحور “أوميكرون” الجديد.

وفي سياق متصل بدأت عناصر قوى الأمن الداخلي اللبناني تسيير دوريات في المدن اللبنانية من أجل تنفيذ التوصيات الأخيرة للجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن التوصيات الجديدة يستثنى منها متلقو اللقاح أو المتزودون بنتيجة سلبية لفحص “بي سي آر” لا يزيد تاريخ إصدارها عن ثمانية وأربعين ساعة وأيضاً من هم دون سن الثانية عشرة من العمر.

وتنص التوصيات الصادرة عن لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا على منع إقامة التجمعات والحفلات بقدرة استيعابية تفوق نسبة 50 بالمئة من سعة المكان كما تلزم جميع المؤسسات السياحية والمطاعم والفنادق بعدم استقبال الرواد غير الحاصلين على شهادة تلقي جرعة لقاح واحدة على الأقل أو نتيجة سلبية لفحص كورونا.

وسيتم وفقاً للتدابير الجديدة فرض قيود على حركة التجول على جميع الأراضي اللبنانية اعتباراً من مساء اليوم ولغاية الساعة السادسة من تاريخ التاسع من كانون الثاني المقبل.

انظر ايضاً

علماء يكتشفون نقطة ضعف لفيروس كورونا

واشنطن-سانا كشفت دراسة جديدة عن الوصول إلى نقطة ضعف لفيروس كورونا، وهي اعتماده على البروتينات …