الشريط الإخباري

منمنمات متقنة في بازار إبداع للسيدات الصغيرات بحمص

حمص-سانا

تميز بازار (إبداع) للنساء الصغيرات الذي نظمته محافظة حمص بالتعاون مع مديرية السياحة في فندق سفير حمص اليوم بقطع فنية جميلة أبدعتها أنامل نساء صغيرات من مختلف المحافظات مزجت بين الاصالة والحداثة من حيث المواد والتقنيات.

البازار الذي أقيم بمناسبة أعياد الميلاد حفل بمئات المشغولات اليدوية التي تزين البيت السوري من مفارش ولوحات فنية واكسسوارات وورد وهدايا تذكارية ومواد عطرية طبيعية من صابون ومستحضرات تجميل.

وأوضح المهندس غسان الطرشة مدير سياحة حمص في تصريح لـ سانا أن المعرض يأتي ضمن نشاطات المديرية بهدف الترويج السياحي وتشجيع السيدات المبدعات على دخول سوق العمل والتعريف بمشغولاتهن ودعمهن اقتصادياً .

غزل الطرشة منظمة البازار أشارت إلى أن مشاركتها هي الرابعة في البازار الذي يضم خمسين سيدة ممن يتقن أشغالاً يدوية وليس لديهن محال لتصريف منتجاتهن ما يتيح لهن الفرصة في عرض ما يبدعنه وتشجيعهن ودعمهن وإيصالهن الى سوق العمل .

وترى الصيدلانية أمان النعسان التي تشارك بمجموعة من المواد الطبيعية من زيوت عطرية وصابون طبيعي أن المعرض فرصة للتعرف على العالم لعرض منتجاتها من الصناعات اليدوية وتسويقها .

ومن جمعية رعاية المكفوفين تشارك مجموعة من الكفيفات بمجموعة من القطع الفنية المزخرفة على الخشب وتوضح عبير عبد الصمد ممثلة الجمعية أن المعرض يتيح لذوي الاحتياجات المشاركة والدعم.

ومن طرطوس شاركت المهندسة انعام حمودة بقطع من المجوهرات والإكسسوارات المنمقة بالأحجار الطبيعية والنحاس ومن حماة شارك ميراس الشيخ سعيد بأشغال يدوية على قماش الايتامين لتغدو القطعة لوحة فنية في غاية الإتقان والإبداع.

حنان سويد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي