الشريط الأخباري

أكثر من 16 مليار ليرة خلال 11 شهراً مبيعات السورية للتجارة بحماة

حماة-سانا

كشف مدير فرع السورية للتجارة بحماة المهندس خالد الفاضل أن مبيعات الفرع خلال العام الجاري تحسنت بشكل ملحوظ عن السنوات السابقة حيث تجاوزت 16 مليار ليرة في الـ11 شهراً الماضية من مختلف المواد.

وأوضح الفاضل في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الفرع يواصل عمليات بيع الفروج المجمد في منافذ البيع والصالات المنتشرة بكل مناطق المحافظة بسعر 7500 ليرة للكيلوغرام الواحد وهو أقل بكثير من السعر المتداول في السوق المحلية وبنوعية جيدة ومراقب صحياً مبيناً أن هناك إقبالاً كبيراً من المواطنين على شراء الفروج من صالات ومراكز المؤسسة.

وأشار الفاضل إلى أن الفرع سيطرح قريباً مادة التفاح في الصالات التابعة للمؤسسة بسعر منافس بعد أن استجر خلال الفترة الماضية نحو 75 طناً من مزارعي المحافظة بشكل مباشر وقام بتخزينها في وحدة التبريد مضيفاً إن الفرع استجر التفاح من مناطق برشين وعكاكير وكفركمرا وبشنين من أصناف الغولدن والستاركن جيدة المواصفات وذلك في إطار خطة فرع المؤسسة للتدخل الإيجابي لمصلحة المواطن وخلق نوع من المنافسة وكسر الأسعار.

وبين الفاضل أن مبيعات الفرع خلال العام الجاري تحسنت بشكل ملحوظ عن السنوات السابقة حيث تجاوزت 16 مليار ليرة في الـ11 شهرا الماضية من مختلف المواد الغذائية والقرطاسية والسجاد والمنظفات مشيراً إلى أن افتتاح صالات ومراكز جديدة ساهم في زيادة المبيعات وإيصال المواد إلى مناطق جغرافية جديدة إضافة إلى مشاركة المؤسسة في جميع مهرجانات التسوق بالمحافظة بأجنحة كبيرة ومتنوعة.

وقال: تم توفير مواد السكر والرز والزيت مع بدء توزيع الدورة التموينية الجديدة على البطاقة الالكترونية في الرابع من هذا الشهر مبيناً أن الفرع يعاني من قلة عدد العمال ونقص واضح في الآليات اللازمة لنقل البضائع والمواد إلى الصالات والمراكز وخاصة البعيدة.

سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency