الشريط الإخباري

مسؤول روسي: سياسة العقوبات لن تعود بالنفع على الاتحاد الأوروبي

موسكو-سانا

أكد وزير الدولة في دولة الاتحاد بين روسيا وبيلاروس دميتري ميزنتسيف ضرورة تراجع الاتحاد الأوروبي عن أسلوب العقوبات خلال التعامل مع موسكو ومينسك لأن هذا الأسلوب لن يعود بالنفع على دول الاتحاد.

وقال ميزنتسيف في تصريح لوكالة تاس “إن العقوبات التي فرضت على روسيا وبيلاروس ترتكز على تقييم غير منصف للخطوات التي اتخذها البلدان لحماية سيادتهما وحقهما في تحديد مسار تنميتهما وفقاً لرأي شعبي البلدين وليس من أجل إرضاء من يدعون بشركائنا الغربيين”.

وأضاف ميزنتسيف “إن بيلاروس ستتخذ الرد المناسب على العقوبات وإن الحل الأمثل لشركائنا الأوروبيين أن يبدوا جاهزيتهم للحوار أخذين مصالح بيلاروس بعين الاعتبار وقبول وجهة نظرها.. فمن المعروف عالمياً أن العقوبات لا تعود بأي نفع على من يفرضها”.

وتابع ميزنتسيف “إن الغرب يصعد من عقوباته لأن موسكو ومينسك ترفضان التراجع عن سياستهما القائمة على حماية مصالحهما الوطنية”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في وقت سابق من الشهر الماضي عزم موسكو ومينسك على العمل معا للتصدي لمحاولات التدخل في شؤونهما حيث أقر مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو عقيدة عسكرية جديدة لدولة الاتحاد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ميزنتسيف: دولة الاتحاد بين روسيا وبيلاروس دخلت مرحلة جديدة من التكامل والاندماج الاقتصادي

مينسك-سانا أعلن الأمين العام لدولة الاتحاد بين روسيا وبيلاروس دميتري ميزنتسيف أنه تم تنفيذ قرارات …