الشريط الإخباري

لماذا أصبح اللقاح المضاد لفيروس كورونا واجب وضرورة؟

حمص-سانا

دعا اختصاصي علم الفيروسات في جامعة البعث الدكتور وليد خدام إلى ضرورة أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا لما له من أهمية بالغة في التصدي لهذه الجائحة والحد من ظهور المتحورات الجديدة من الفيروس.

وتطرق خدام في تصريح لمراسلة سانا إلى سلسلة الأمراض والأوبئة التي هددت البشرية سابقاً ومنها الجدري وشلل الأطفال والحصبة والسعال الديكي وداء الكلب وغيرها من الأوبئة التي تخلصت البشرية منها بفضل اللقاحات مؤكداً أن اللقاحات صنعت الفارق في تحسين الواقع الصحي لكثير من الدول التي عانت من هذه الأوبئة لافتاً إلى أن اللقاح ليس قراراً شخصياً بل هو واجب وضرورة ليحمي الشخص نفسه ويحمي من حوله.

وأشار إلى أن الفيروس يطور نفسه وأن المتحورات التي ظهرت لغاية الآن تحت السيطرة وأن اللقاحات فعالة معها لافتاً إلى أن الخوف من ظهور متحورات تكون خارج السيطرة يستدعي السرعة في أخذ اللقاح.

ولفت خدام إلى أهمية طرق الوقاية الاعتيادية من الفيروس المتمثلة بغسل اليدين والتباعد الاجتماعي وارتداء القفازات والكمامة والتغذية الجيدة والأهم منها مجتمعة اللقاح الذي يشكل حلقة لكسر العدوى موضحاً أن اللقاح يعد طريقة لتدريب وتمرين الجهاز المناعي لتصنيع الأسلحة والأضداد المناسبة لمواجهة المرض.

وبين أن اللقاحات بجميع أنواعها آمنة وفعالة كونها مرت بمراحل عديدة قبيل ترخيصها وأن السرعة في تبني اللقاحات جاءت من الأهمية القصوى في التصدي لهذه الجائحة التي تهدد البشرية.

هنادي ديوب

انظر ايضاً

الصين تحث اليابان على الالتزام بطريق التنمية السلمية

بكين-سانا دعت الصين اليابان اليوم إلى الالتزام بمسار التنمية السلمية وتجنب المزيد من فقدانها