الشريط الإخباري

مهرجان أيام العسل.. فرصة للتواصل المباشر مع المستهلك

دمشق-سانا

اعتبر المشاركون في مهرجان أيام العسل الذي يقام في صالة كنيسة الصليب بالقصاع أن المهرجان فرصة للتعريف بمنتجاتهم وفتح أبواب جديدة لتسويقها من جهة وتأمين احتياجات الزائرين بأسعار أقل من السوق من جهة اخرى.

عبد الملك مراد من محافظة حماة أوضح في تصريح لـ سانا أن المعرض فرصة لفتح بوابة تواصل مباشرة بين المستهلك والمنتج ليتعرف الناس على منتجات النحل من مصدرها موضحاً أنه يشارك للمرة الثالثة بالمعرض بعدة أنواع من العسل وغبار الطلع والعكبر والغذاء الملكي والعسل بشهده.

مها سعد من صيدنايا بريف دمشق بينت أنها تشارك للمرة الأولى بالمهرجان بمنتجات عسل طبيعي من جرود صيدنايا وبأسعار مناسبة فيما أشار يحيى رجوب مشارك من دمشق إلى إقبال الزوار للتعرف على منتجات النحالين وخاصة أن العسل السوري يتميز بوجود أربعة مناخات تنتج أفضل الأنواع.

عبد الله مراد أمين سر لجنة النحالين ومدير شركة عسل صيدنايا لفت إلى الصعوبات التي يواجهها المربون وخاصة لجهة قلة المراعي نتيجة الجفاف ونقص المحروقات وارتفاع تكاليف النقل بين المحافظات والأمراض التي تصيب النحل نتيجة أمراض جديدة جاءت مع النحل المستورد.

الزوار بدورهم رؤوا أن أهمية المعرض تكمن في تأمين احتياجاتهم بأسعار مناسبة حيث بين الزائر كنان يوسف أنه جاء لزيارة المعرض ليطلع على أنواع العسل الموجودة وشراء حاجته منه مشيراً أن هناك أنواعاً كثيرة من العسل في المعرض وأسعارها مشجعة ومناسبة للجميع.

أما الزائر رضوان كزبري فوجد في المهرجان فرصة للتعرف على مستلزمات إنتاج العسل من الخشب وبيوت النحل.

ويستمر المعرض الذي افتتح يوم الجمعة الماضي حتى يوم غد الاثنين ويشارك فيه أكثر من أربعين نحالاً من مختلف المحافظات وتقيمه غرفة زراعة دمشق بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

مهران معلا و بشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مهرجان أيام العسل والحرير الثاني في صالة كنيسة الصليب بدمشق

تصوير: حسام حيو