الشريط الأخباري

مبادرات شبابية وأهلية لفريق (غراس) التطوعي

السويداء-سانا

شكلت مجموعة واسعة من الشباب المتطوع وسيدات المجتمع المحلي النواة الأساسية لانطلاق فريق “غراس” التطوعي للتنمية المجتمعية بالسويداء حيث تمكن القائمون على العمل من تكريس حضور ايجابي مؤءثر في وقت قصير من خلال نشاطات ومبادرات ترتكز في مجملها على العمل الخيري الإنساني والتنموي.

الفريق الذي بدأ عمله خلال العام الحالي أطلقته مؤسسته “ايفا عزي” التي أشارت لـ سانا الشبابية إلى أن الفريق الذي يعمل تحت شعار “بادر فأنت قادر” يضم حاليا 65 متطوعا يتقاسمون العمل بينهم على نحو منظم يحقق جملة الأهداف الموضوعة لإيصال الدعم لمستحقيه وخاصة الايتام والارامل وأطفال متلازمة داون.

وذكرت أن الفريق يعمل على توزيع ألبسة مجانية يوميا وتأمين أدوية لبعض المرضى وتقديم مساعدات طبية لمرضى كورونا مع توزيع كراسي وأدوات حركية للعجزة وذوي الإعاقة بناء على الاحتياج الفعلي والاستبيانات الدقيقة للمستهدفين.

كذلك فقد عمل الفريق خلال الأشهر الماضية على توزيع حقائب وقرطاسية على 300 طالب وطالبة كما قدم وجبات إطعام ضمن 8 مدارس ووزع حصصا غذائية على المحتاجين وأقام نشاطات لأطفال متلازمة داون والعجزة وحملة نظافة بمدينة السويداء.

ولفتت عزي إلى وجود خطة لدى الفريق خلال الفترة القادمة لإقامة دورات تعليمية مجانية للمحتاجين ودورات تدريب مهني للسيدات في مجال الخياطة وإعادة تدوير الأقمشة إضافة إلى توسيع نطاق عمل الفريق ليشمل مختلف مناطق المحافظة.

ووفقا لمسؤولة العلاقات العامة بالفريق وفاء الملحم فإن جميع اعضاء الفريق يعملون بروح تشاركية تطغى عليها قيم الإنسانية والإخلاص لفكرة التطوع والدعم المتنوع الذي يشمل مختلف نواحي الحياة مع استقطاب متطوعين جدد.

ووفق الشابة أمل الأعور 21 عاما فإنها تطوعت بالفريق لرغبتها بالمساهمة في تنمية المجتمع المحلي حيث تعمل على تطوير مواهب الأطفال والسيدات العاطلات عن العمل في مجال الأعمال اليدوية والرسم على الخشب والتطريز.

عمر الطويل

انظر ايضاً

مبادرات شبابية هادفة في فرع الجمعية العلمية السورية باللاذقية

اللاذقية-سانا يواصل فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية احتضان المبادرات الشبابية المميزة التي تنسجم مع …