الشريط الإخباري

المقداد وقاليباف يبحثان تعزيز التعاون البرلماني بين سورية وإيران

طهران-سانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف تعزيز التعاون والتنسيق بين برلماني البلدين على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد الجانبان خلال لقاء في طهران اليوم ضرورة تطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة ولا سيما الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الذي من شأنه أن يفشل كل المخططات الرامية إلى تقسيم المنطقة وتجزئتها خدمة للمشروع الصهيوأمريكي.

كما بحث الجانبان التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وأكد المقداد أهمية دور البرلمانات في الدفاع عن حقوق الشعوب التي تعاني الاحتلال والإرهاب والحصار الاقتصادي مستعرضاً آخر التطورات الميدانية والسياسية في سورية.

من جانبه شدد قاليباف على حرص مجلس الشورى الإسلامي على تطوير العلاقات مع سورية وتوفير الدعم البرلماني المطلوب في هذا الصدد ومتابعة تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارته الأخيرة إلى سورية.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري وسفير سورية في طهران الدكتور شفيق ديوب والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص والدكتور توفيق أبو غالون من السفارة السورية في طهران ورؤى شربجي من مكتب وزير الخارجية.

ومن الجانب الإيراني جلال زاده رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي وعباس كلرو نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإيرانية وعدد من أعضاء المجلس وبعض كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الإيرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المقداد يبحث مع وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية القضايا المدرجة على جدول أعمال اجتماع لجنة الاتصال العربية المعنية بسورية

القاهرة-سانا أجرى الدكتور فيصل المقداد، وزير الخارجية والمغتربين في القاهرة اليوم لقاءات ثنائية مع سامح …