الشريط الأخباري

فلنشعل شمعة.. مبادرة لدعم العملية التعليمية في بلدة القريا

السويداء-سانا

دعماً للعملية التعليمية… أطلقت مجموعة من قدامى المعلمين في بلدة القريا بالسويداء بالتعاون مع المجتمع المحلي ومغتربي البلدة وإدارة ثانوية الشهيد غازي الدبس والمجمع التربوي مبادرة فلنشعل شمعة.

وأشار منسق المبادرة مثنى علم الدين في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تم تجهيز قاعات صفية مسائية بجميع مستلزماتها بما فيها الإنارة والتدفئة في مقر الثانوية للدراسة فيها من قبل طلاب الشهادات بالبلدة يومياً من الساعة الثانية ظهراً وحتى الثامنة مساء وأن هناك إشرافاً على القاعات من قبل متطوعين من السلك التعليمي والمجتمع المحلي بمعدل أربعة مشرفين يومياً وبمتابعة دقيقة من إدارة الثانوية والمجمع التربوي.

ولفت علم الدين إلى أنه جرى أيضاً إشراك المتقاعدين وكبار السن في هيئة الإشراف على المبادرة لتعزيز شعورهم بإمكانية مساهمتهم في الخدمة العامة حتى بعد التقاعد مبيناً أنه سيتم أيضاً ضمن المبادرة خلال الأسبوعين القادمين دعم الطلاب بجلسات تقوية ومراجعة مجانية في جميع المواد مع توفير الأجور اللازمة للمعلمين فيها.

وذكر علم الدين أن المبادرة تأتي انطلاقاً من أهمية الاستثمار في مجال التعليم وتخفيف عبء الظروف الاقتصادية الصعبة على الأهالي وإيجاد حلول مساعدة في ظل الانقطاعات الطويلة والمتكررة للكهرباء ونقص المحروقات.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency