عــاجــل مراسل سانا: جامعة الفرات تؤجل الامتحانات الجامعية في كليات الحسكة حتى إشعار آخر بسبب أعمال الفوضى والشغب وممارسات ميليشيا (قسد) القمعية جراء الأحداث في سجن الثانوية الصناعية

بيلاروس تعتزم الرد على العقوبات الغربية غير القانونية

مينسك-سانا

أعربت بيلاروس عن عزمها فرض قيود على شركات النقل الجوي وحظر استيراد عدد من السلع من الدول الغربية التي فرضت قيوداً غير قانونية مؤخراً على مينسك.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن وزارة الخارجية البيلاروسية قولها في بيان “رداً على ضغوط العقوبات غير القانونية التي تهدف إلى تقويض سيادة بيلاروس وتدهور رفاهية المواطنين البيلاروسيين.. ومن أجل حماية المصالح الوطنية قررت حكومة جمهورية بيلاروس حظر استيراد عدد من السلع القادمة من الدول التي تطبق هذه العقوبات ضد مينسك وسيتم توقيع المرسوم في أقرب وقت ممكن”.

وذكرت الخارجية البيلاروسية أيضاً أنه “رداً على القيود غير القانونية المفروضة على صناعة الطيران البيلاروسية والتي تستند إلى منافسة غير عادلة ستتخذ بلادنا خطوات مماثلة فيما يتعلق بشركات النقل الجوي من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا”.

وكان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا فرضوا حزمة عقوبات جديدة على بيلاروس بحجة أزمة المهاجرين على الحدود بينها وبين الدول الأوروبية وأكدت مينسك بدورها أنها ستتخذ إجراءات صارمة رداً على العقوبات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيلاروس ستتخذ إجراءات صارمة رداً على عقوبات الاتحاد الأوروبي

مينسك-سانا أعلنت بيلاروس عزمها اتخاذ إجراءات صارمة ردا على تبني الاتحاد الأوروبي حزمة جديدة من …