الشريط الإخباري

أربعة فرق سورية إلى المسابقة البرمجية الجامعية العالمية

القاهرة- سانا

تأهلت أربعة فرق سورية إلى المسابقة البرمجية الجامعية العالمية بعد حصولها على مراكز متقدمة في النهائي الإقليمي للمسابقة البرمجية للكليات الجامعية في الوطن العربي وإفريقيا “ACPC” لعام ٢٠٢١ التي نظمتها أمس واليوم وأعلنت نتائجها مساء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الأقصر المصرية بمشاركة ١٢٧ فريقاً.

ووفق بيان للجنة المنظمة للمسابقة في جامعة دمشق تلقت سانا نسخة منه مساء اليوم : إن الفرق السورية المتأهلة تمثل جامعات” دمشق والبعث وتشرين والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا ” بمعدل فريق واحد من كل جامعة .
كما حصل فريق اليافعين من الأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية على الميدالية الذهبيةوكأس البطولة في مسابقة ACPC Teens لليافعين المقامة على هامش المسابقة الرسمية.

وكانت المسابقة التي شارك فيها ١٧ فريقاً سورياً ونخبة من الطلاب الجامعيين المبرمجين والمدربين والأكاديميين العاملين في مجال المعلوماتية على مستوى الوطن العربي استمرت خمس ساعات متواصلة اليوم وتضمنت مسائل برمجية عالية المستوى.

وتلقب المسابقة بـ “حرب العقول” وهي أكثر من مجرد منافسة أكاديمية وتكنولوجية إذ أصبحت تشكل الأرضية لبناء مجتمع معلوماتي عالمي متعاون أكثر فالمشاركون ليسوا مطالبين فقط بحل المسائل وإنما بابتكار طرق ذكية وفعالة في الحل.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع قرار لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

دمشق-سانا  أدانت سورية قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به …