ملتقى للفن التشكيلي في قصر الثقافة بالسويداء

السويداء-سانا

انطلقت اليوم في قصر الثقافة بمدينة السويداء فعاليات ملتقى سعيد حمزة للفن التشكيلي بدورته الثالثة تحت عنوان “الثقافة أصالة وتجدد” بمشاركة 5 فنانين من أجيال مختلفة.

الملتقى الذي تنظمه مديرية ثقافة السويداء سنوياً تقديراً لمسيرة الفنان الراحل سعيد حمزة يقدم فيه الفنانون المشاركون مجموعة أعمال بأساليب وتقنيات ومدارس مختلفة خلال أيام الملتقى الثلاثة تعكس تجاربهم الفنية وتطورها ليتم عرضها في ختامه.

مدير ثقافة السويداء باسل الحناوي لفت في تصريح لمراسل سانا إلى أن الملتقى يهدف إلى دعم وتشجيع الحراك الفني بالمحافظة وإظهار تجارب الفنانين ورؤاهم ورفع سوية الذائقة الفنية ونشر ثقافة الفن البصري وجماليته.

رئيس قسم المعارض بمديرية الثقافة والمشرف على الملتقى الفنان ربيع بلان أشار إلى أن الملتقى يجمع فنانين من الجيل القديم منهم عصام الشاطر وجمانة شجاع إضافة إلى خريجين جدد لديهم تجربة مميزة هم إيهاب زين الدين وذهبية الخطيب وجواهر الحمد حيث يقدم كل منهم عملاً واحداً بمقاس 100/70 بموضوعات وأساليب وتقنيات يختارها الفنانون.

الفنان التشكيلي عصام الشاطر المشارك في الملتقى لفت إلى أهمية الملتقيات في خلق حالة تواصل بين الفنانين والتعريف بتجاربهم وتبادل الخبرات وتقديم رؤى فنية جديدة تدعم الحركة الفنية.

وأشارت الفنانة جمانة شجاع إلى أن الملتقى يمثل لها فرصة للاحتكاك بالحراك الفني بين زملائها والعودة للفن والعمل بعد ابتعادها بعض الوقت محاولة ان تعكس بالايكريليك والزيتي مع الباستل الحواري واللون الأزرق حالة شعورية من الصفاء.

ورأت الفنانة التشكيلية هدى دبيسي أثناء زيارتها أعمال الملتقى الذي يحمل اسم أستاذها الفنان سعيد حمزة الذي شجعها منذ بداياتها في الفن أنه يحمل قيم فنية عالية وينتج أعمالاً مهمة.

ويختتم الملتقى أعماله يوم الثلاثاء القادم بمعرض يضم الأعمال المنجزة خلاله.

انظر ايضاً

قصر الثقافة بالسويداء يحتضن لقاء لمواهب شابة في الأدب والغناء

السويداء-سانا قدم 13 من أصحاب المواهب اليوم إبداعاتهم الأدبية والغنائية ضمن لقاء استضافها قصر الثقافة …