السيسي: الفوضى في ليبيا تهدد المنطقة برمتها وندعو مجلس الأمن لإصدار قرار للتدخل الدولي فيها

القاهرة-سانا

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مجلس الامن الدولي إلى إصدار قرار يفوض بموجبه تحالفا دوليا للتدخل في ليبيا ومحاربة تنظيم “داعش” الارهابي فيها.

وذكر موقع بوابة الأهرام الاخباري ان السيسي أكد في حديث لإذاعة “أوروبا 1 ” الفرنسية بث اليوم انه ما من خيار آخر في ليبيا وقال ردا على سؤال حول استئناف عمليات قصف مواقع تابعة لتنظيم “داعش” الارهابي في ليبيا ليس هناك من خيار آخر مع الاخذ في الاعتبار اهمية ان يكون الشعب الليبي راضيا وإن تستدعينا الحكومة الليبية للعمل على بسط الاستقرار بالتحاور معهم.

وشدد الرئيس المصري على ان الفوضى في ليبيا لا تهدد مصر المجاورة فحسب بل المنطقة برمتها واوروبا وقال الرسالة هذه نوجهها للاوروبيين والفرنسيين لقد حذرت الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قبل أشهر من ان ما يحصل في ليبيا سيجعلها بؤرة إرهاب تهدد المنطقة بالكامل والمنطقة ليس مصر فحسب بل حوض المتوسط وأوروبا.

وتابع السيسي ان هذه المشكلة يجب التعامل معها لان المهمة التي بدأها الغرب في ليبيا لم تستكمل حيث ترك الشعب الليبي أسيرا لتنظيمات متطرفة وعلينا ان نعمل معا للتغلب على الإرهاب.

ودعا السيسي وهولاند إثر اتصال هاتفي بينهما إلى اجتماع لمجلس الأمن الدولي واتخاذ تدابير جديدة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي بعد جريمة ارتكبها باعدام 21 مصريا في ليبيا كما أكد الرئيس المصري بعدها أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد بالأسلوب والتوقيت المناسب للقصاص من هؤلاء القتلة والمجرمين المتجردين من أبسط القيم الإنسانية.

 

انظر ايضاً

السيسي: الهجمات الإرهابية لن تنال من عزيمة الجيش

القاهرة-سانا أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة …