ظلال الروح مجموعة قصصية جديدة لعبير منون

حمص-سانا

قصص ذات طابع إنساني واجتماعي كانت محور نصوص المجموعة القصصية “ظلال الروح” التي صدرت مؤخراً للقاصة عبير منون والتي أطلت من خلالها الكاتبة من نافذة الروح على قضايا اجتماعية لامست الواقع وأضفت عليها طابعاً خاصاً وحساً أنثوياً.

وأوضحت القاصة منون في حديث لسانا الثقافية أن المجموعة صدرت عن دار الشمعة للنشر والطباعة وتقع في 126 صفحة من القطع المتوسط وتتضمن مجموعة من القصص الاجتماعية القصيرة تتحدث عن معاناة المرأة المتفانية والمتقاعدين وأحوالهم بعد انتهاء خدمتهم الوظيفية واضطرار أطفال لترك الدراسة بسبب ظروفهم المعيشية.

أما قصة “ظلال الروح” فتحكي أن شاباً مشوهاً خلقياً يسعى لتحسين مظهره الجسدي كرمى حبيبته ولكن أهلها يرفضون هذا الحب ويحاولون تزويجها لشاب أخر وتحدث القطيعة بين العائلتين فيما الشاب يعاني من مضاعفات عمل جراحي أجري له.

واختارت منون عنوان ظلال الروح وهو عنوان أطول قصة فيها لأن الروح وفقاً لتعبيرها تبحث عن المكان الذي ترتاح فيه وتدلي بأثقالها إليه وهو عنوان يشد القارئ من وجهة نظرها.

يذكر أن الكاتبة عبير منون من مواليد مدينة حمص تكتب القصة والمقابلة في عدد من الجرائد المحلية وفي رصيدها مجموعتان قصصيتان الأولى بعنوان غفران والثانية ظلال الروح وهي أيضا فنانة تشكيلية شاركت في عدد من المعارض.

لارا أحمد

انظر ايضاً

(إلى ما بعد الأبد) مجموعة قصصية جديدة للأديبة كنينة دياب

اللاذقية-سانا إلى ما بعد الأبد مجموعة قصصية للأديبة كنينة دياب تتوجه من خلالها للمرة الأولى …