فعالية فنية ورياضية لأطفال من ذوي الإعاقة

دمشق-سانا

فقرات فنية ورياضية ومسابقات متنوعة شارك بها أطفال من ذوي الإعاقة ضمن فعالية أقامتها جمعية رعاية الأطفال المصابين بالشلل الدماغي اليوم بمقرها في دمشق.

الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يصادف 3 كانون الأول من كل عام تهدف وفق رئيسة مجلس إدارة الجمعية الدكتورة سحر قره باش إلى تفعيل مشاركة هؤلاء الأطفال ضمن إطار تعليمي ترفيهي مبينة أن يومهم العالمي يعد فرصة لتعزيز الدعم المقدم لهم من مختلف الجهات والتوعية بأهمية دمج هذه الشريحة بالمجتمع بشكل فعال.

وأشارت قره باش إلى أن الجمعية التي تأسست منذ عام 1980 تستقبل الأطفال من عمر سنتين وحتى 12 عاماً من المصابين بالشلل الدماغي ومتلازمة داون إضافة إلى الأطفال الذين يعانون من صعوبات النطق وتقدم لهم خدمات التقييم والعلاج النفسي الحركي والفيزيائي والاختبارات العقلية والتنمية الفكرية.

المدير التنفيذي للشركة الداعمة للفعالية الدكتور رازي محي الدين أشار إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص ومسؤوليته الاجتماعية لدعم مختلف شرائح المجتمع ولفت عدد من أهالي الأطفال إلى أن الأنشطة التفاعلية تشكل حافزاً لتشجيع أبنائهم وتظهر مواهبهم بشكل مباشر امام الحضور منوهين بدور الجمعيات الأهلية بتقديم الدعم لهم.

ويحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في 3 كانون الأول بعد إقراره من قبل الأمم المتحدة لأول مرة عام 1992 بهدف دعم هذه الفئة ودمجها بالمجتمع وزيادة الوعي بقضاياها.

 جيما ابراهيم وسكينة محمد

انظر ايضاً

فعالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بالسويداء

السويداء-سانا نظم المجلس الفرعي للأشخاص ذوي الإعاقة بالسويداء اليوم فعالية على مسرح قصر الثقافة بمناسبة …