الشريط الإخباري

جراء تعديات مرتزقة الاحتلال التركي.. استمرار انقطاع المياه عن الحسكة لليوم الخامس

الحسكة-سانا

يستمر انقطاع المياه عن مدينة الحسكة وريفها الغربي لليوم الخامس على التوالي نتيجة التعديات التي تقوم بها مرتزقة الاحتلال التركي على الخطوط الكهربائية المغذية لمحطة مياه علوك بريف مدينة رأس العين المحتلة.

وبين مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن الوارد الكهربائي المغذي لمحطة مياه علوك القادم من محطة كهرباء الدرباسية لا يزال منقطعا لليوم الخامس على التوالي نتيجة التعديات الكبيرة على الخطوط الكهربائية من قبل المجموعات الإرهابية ما أدى إلى توقف محطة علوك بشكل كامل وخروجها عن الخدمة مجدداً وحرمان ما يقارب مليون مواطن في مدينة الحسكة والريف الغربي من مصدر المياه الوحيد.

وأشار العكلة إلى أن مؤسسة المياه بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من المنظمات الإنسانية مستمرة في تأمين احتياجات الأهالي في مدينة الحسكة من مياه الشرب عبر تعبئة خزانات المياه المنتشرة في الشوارع والحدائق بشكل مستمر ريثما تتم إعادة تشغيل محطة مياه علوك.

يشار إلى أن قطع المياه الحالي وتوقف محطة مياه علوك عن العمل هو السابع والعشرون منذ أن دنس المحتل التركي أرض مدينة رأس العين وريفها منذ عامين وعمد إلى حرمان أكثر من مليون مواطن من مصدر المياه الوحيد.

لمتابعة أخبار سانا على تلغرام : https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استمرار توقف محطة مياه علوك في الحسكة بسبب اعتداءات الاحتلال التركي على منشآت الكهرباء المغذية لها

الحسكة-سانا يستمر توقف محطة مياه علوك في ريف الحسكة عن ضخ مياه الشرب