الشريط الأخباري

ورشة حوارية توعوية في طرطوس حول مكافحة ظاهرة المخدرات

طرطوس-سانا

نظم مكتب العمل التطوعي والبيئة الفرعي في منظمة اتحاد شبيبة الثورة بطرطوس بالتعاون مع مديريتي التربية والصحة وفرع مكافحة المخدرات في قيادة شرطة المحافظة ورشة حوارية توعوية حول مكافحة ظاهرة المخدرات وذلك في المركز الثقافي العربي.

وأوضح عدنان غانم أمين فرع الشبيبة في تصريح للصحفيين أن الورشة تأتي ضمن خطة عمل المنظمة للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة التي للأسف لا يدرك أحيانا جيل الشباب مخاطرها ولا سيما بعد تفشيها بسبب التنظيمات الإرهابية وتداعيات الحرب على سورية مشيرا الى دور المنظمة في نشر الوعي بين الشباب وتعريفهم بالأثار السلبية لها وانعكاساتها السيئة على الأسرة والمجتمع ككل.

النقيب محمود حسين من فرع مكافحة المخدرات أشار إلى الأضرار السلبية للمخدرات على بنية المجتمع وكيفية حماية الفرد والمجتمع معاً من مخاطر انتشارها.

بدوره لفت الدكتور أمجد محمود مسؤول الصحة النفسية في مديرية صحة طرطوس إلى خطورة استخدام الأدوية بطريقة خاطئة بشكل عام وتعاطي المخدرات بين الشباب على وجه الخصوص مبينا ضرورة التثقيف الصحي بهذا المجال.

من جانبها تحدثت موجهة الإرشاد النفسي بمديرية تربية طرطوس ثناء سليمان عن الأسباب الشخصية والاجتماعية والاقتصادية والأسرية التي أدت بالفرد للوصول إلى مرحلة تعاطي المخدرات وكيفية الوقاية والتخلص منها.

فاطمة حسين