الشريط الأخباري

كولومبيا تمدد حالة الطوارئ بسبب ظهور سلالة أوميكرون من فيروس كورونا

بوغوتا وبرازيليا-سانا

أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي إنه سيتم تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد حتى الـ28 من شباط المقبل بسبب ظهور سلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا.

ونقلت رويترز عن دوكي قوله إن حالة الطوارئ الصحية “مددت بسبب وجود إعلان عالمي يتعلق بالوضع الوبائي وكذلك للسماح لنا بمواصلة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية”.

وأضاف إن كولومبيا ليس لديها رحلات جوية مباشرة مع أفريقيا وأي شخص يسافر من القارة إلى كولومبيا سيتعين عليه المرور عبر الولايات المتحدة أو البرازيل أو الاتحاد الأوروبي والتي فرضت كلها قيودا بالفعل مؤكداً أن “هذا الإجراء له عنصر حماية إضافي لنا أيضاً”.

وكانت بيانات حكومية في كولومبيا أشارت إلى أن البلاد سجلت أكثر من خمسة ملايين إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة وأكثر من 128300 وفاة.

وفي البرازيل أوصت هيئة أنفيسا المسؤولة عن تنظيم القطاع الصحي بالبلاد بتوسيع قيود السفر المرتبطة بظهور سلالة أوميكرون من فيروس كورونا لتشمل أنغولا ومالاوي وموزامبيق وزامبيا.

وتأتي هذه التوصية بعد يوم من إغلاق البرازيل حدودها أمام المسافرين القادمين من جنوب أفريقيا وإسواتيني وليسوتو وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي.

انظر ايضاً

إيران تسجل وفاتين و175 إصابة جديدة بكورونا

طهران-سانا سجلت إيران وفاتين و175 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية