الشريط الإخباري

ثقافي سلحب يحتضن معرضاً فنياً لشباب ويافعين

حماة-سانا

استضاف المركز الثقافي في سلحب بريف حماة الغربي معرضا فنيا بعنوان “أحلام كبيرة” ضم مجموعة أعمال فنية من لوحات الفن التشكيلي التي أبدعتها أنامل شباب ويافعين من أصحاب المواهب الفنية بإشراف الفنانة فاتن عباس.

وقالت الفنانة فاتن عباس والمسؤولة عن المعرض في تصريح لمراسلة سانا “إن المعرض الذي تضمن 200 عمل فني وشارك فيه 60 موهوبا هو نتاج فني وإبداعي لشباب ويافعين تدربوا على مدى عام في معهد شمس على مبادئ وقواعد الرسم من خلال صقل مواهبهم ووضعها في مسارها الصحيح”.

وأشارت إلى وجود تفاوت في مستوى مواهب الدارسين ومدة تدريب كل متدرب حيث عكس كل واحد منهم مستوى موهبته ومدى استفادته من التدريب عبر اللوحات التي شارك بها.

نور الخير إحدى المدربات في معهد شمس رأت أن اللوحات جاءت جيدة بالعموم ومتنوعة بمواضيعها وتقنياتها ما بين الرصاص والفحم والألوان الخشبية والمائية والزيتية وذلك حسب تفاعل كل مشارك مبينة أنها حرصت خلال مدة التدريب على العمل بأسلوب التحفيز والإرشاد لهم دون تلقين من خلال إعطائهم الملاحظات الأساسية والتقنيات اللازمة للرسم لتترك لهم في النهاية حرية التعبير عما يجول في خيالهم وأفكارهم.

ومن المشاركين في المعرض اعتبرت جيداء الحسن أن هذه المشاركة شكلت فرصة مهمة لها لعرض موهبتها والتعريف بها والتعبير عن مدى شغفها بالرسم والفن.

وحظيت الشابة ساندي ديوب بفرصتها الأولى للمشاركة بالمعرض الذي أبرز مكنون موهبتها وساعدها على إيصال رسالتها الفنية للناس من حولها وفق ما ذكرت.

إيفانا ديوب