إقبال كبير على معرض الكتاب والعروض السينمائية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

عناوين مختلفة في الفلسفة والعلم والاقتصاد والأدب بأنواعه إضافة إلى كتب خاصة بأدب الأطفال تضمنها معرض الكتاب التي تقيمه مديرية ثقافة اللاذقية ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية.

المعرض الذي يقام في كل من دار الأسد للثقافة وجامعة تشرين والمركز الثقافي في مدينة جبلة يحظى بإقبال مميز من جمهور القراء الذين ينتظرون معارض الكتاب للحصول على الاصدارات الحديثة للهيئة العامة السورية للكتاب مستفيدين من الحسم التي تمنحه الوزارة الذي يصل إلى 35 بالمئة من سعر الكتاب وفق بشار محمود مدير مركز بيع الكتب في مديرية ثقافة اللاذقية.

وأشار محمود إلى أن معارض الكتاب في اللاذقية من أكثر المعارض التي تحقق نسبة مبيعات عالية مع وجود شريحة واسعة من القراء والمهتمين بالكتاب والحريصين على اقتنائه.

ومن رواد المعرض تحدث المدرسان مالك جليكو ونضال ديبة عن أهمية إقامة معرض الكتاب بشكل مستمر لكونه يساهم في التشجيع على القراءة سواء من خلال تعدد العناوين المطروحة والحسم الموجود على أسعارها داعين إلى الاهتمام بشكل خاص بمطبوعات الأطفال والتراث الشعبي والعمل على تنويع باقي الاصدارات.

ويستمر المعرض في كافة المراكز حتى الثلاثين من الشهر الحالي.

كما تقدم سينما الكندي باللاذقية وضمن احتفالية أيام الثقافة السورية عروضاً سينمائية لمجموعة من أحدث وأهم الأفلام السورية مثل دمشق حلب للمخرج باسل الخطيب وأمينة للمخرج أيمن زيدان وماورد للمخرج أحمد ابراهيم وردّ القضاء للمخرج نجدت انزور ورجل وثلاثة أيام للمخرج جود سعيد كما شهدت المراكز الثقافية في ريف المحافظة في كل من كلماخو وعين البيضة وعين الشرقية والحفة وبيت ياشوط عروضاً سينمائية مماثلة.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

أكثر من 500 عنوان في معرض الكتاب بالحسكة

الحسكة-سانا ضم المعرض الذي أقامته مديرية الثقافة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب في المركز …