الفن التشكيلي والتراث يحضران مع افتتاح أيام الثقافة السورية في طرطوس

طرطوس-سانا

تماهى الفن التشكيلي والتراث في افتتاح أيام فعالية أيام الثقافة السورية (الثقافة أصالة وتجدد) في المركز الثقافي بطرطوس من خلال معارض الفن التشكيلي والحرف اليدوية والمقتنيات التراثية وورشات الرسم وأنشطة الأطفال.

كما تتضمن الفعاليات معرضاً للكتاب يضم منشورات وزارة الثقافة بحسومات تصل إلى 35 بالمئة وعروضاً سينمائية وإطلاق مهرجان نديم محمد للشعر والنقد.

وأوضح مدير الثقافة بطرطوس كمال بدران في تصريح صحفي أنه تم إعداد برنامج ثقافي منوع في مختلف المراكز الثقافية بالمحافظة ما يعكس الغنى والتنوع الثقافي فيها.

وأشارت مديرة مركز مجيب داوود للفنون التشكيلية روز مرهج إلى مشاركة طلاب وخريجي المركز بالمعرض الفني مع إقامة ورشات رسم للأطفال بالمدارس والهواء الطلق.

ووجد عدد من الحرفيين المشاركين بمعرض المشغولات اليدوية بهذه المشاركة تأكيداً على أهمية التراث في تشكيل الذاكرة الثقافية من خلال الأعمال والحرف التراثية المختلفة كما ذكرت سهام قاسم المشاركة بالإكسسوارات والكروشيه.

وشاركت نظمية إسماعيل بالأواني المصنوعة من الفخار والخيزران نظراً لأهمية تلك المواد وتنوع استخداماتها وتاريخها العريق.

واختتمت مجموعة عبق الموسيقية بقيادة الفنان سيزار ضيعة فعاليات اليوم الأول للمهرجان بحفل فني بعنوان عبق تغني سيد مكاوي قدمت خلاله باقة من المعزوفات والأغاني للراحل الكبير منها ليلة امبارح ويا صلاة الزين.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

المسرح والموسيقا والغناء تضيء أيام الثقافة السورية

دمشق-سانا تقدم مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة 30 عرضاً متنوعاً بين مسرحيات للكبار والصغار …