الشريط الإخباري

الرئيس الباكستاني خلال استقباله الوزير طباع: انتصارات سورية بوجه الإرهاب محل تقدير

إسلام آباد-سانا

أكد الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي أن انتصارات سورية بوجه الإرهاب محل تقدير الجميع.

وأشار الرئيس الباكستاني خلال استقباله اليوم وزير التربية الدكتور دارم طباع إلى ضرورة تبادل التجارب بين سورية وباكستان في المجال التربوي والثقافي وإلى أهمية الاستفادة من التكنولوجيا خدمة لتطوير القطاع التربوي.

بدوره نقل الوزير طباع الى الرئيس الباكستاني تحيات السيد الرئيس بشار الأسد وتقديره للعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين مؤكداً رغبة سورية في تعزيز آفاق التعاون مع باكستان وحمل الرئيس الباكستاني الوزير طباع تحياته للرئيس الأسد.

وناقش الوزير طباع مع الرئيس علوي أبرز التحديات التي تواجه قطاع التربية والتعليم كتفشي وباء كورونا وتنامي ظاهرة الإرهاب التي استغلت الطفولة وحرمتها من أبرز حقوقها الطبيعية “التعليم” مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود بين سورية وباكستان لعودة هؤلاء الأطفال إلى مقاعد الدراسة.

حضر اللقاء وزير التعليم والتدريب المهني الاتحادي الباكستاني شفقت محمود والقائم بالأعمال بالنيابة السفير مازن عبيد والسفير الباكستاني في دمشق سعيد خان.

وكانت سورية وباكستان وقعتا في إسلام آباد في وقت سابق اليوم اتفاقية تعاون ثقافي تربوي تفسح المجال أمام البلدين الصديقين لتعزيز التعاون والاستفادة قدر الإمكان من الخبرات في هذا المجال.

انظر ايضاً

التعاون التربوي بين سورية وروسيا محور مباحثات المارديني وتشيركيزوف

دمشق-سانا بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم مع رئيس منظمة اتحاد العالم المسيحي …