الشريط الإخباري

ارتفاع عدد بلاغات حالات الاختطاف في بنغازي إلى 56

طرابلس-سانا

ألغت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية نتائج 23 مركز اقتراع انتخابي لمجلس النواب بسبب وقوع أعمال غير قانونية من شأنها التأثير على نتيجة العملية الانتخابية.
وأوضحت المفوضية فى بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الليبية أن هذا الإجراء جاء بعد أن أنهت المفوضية التدقيق في النتائج الجزئية لانتخاب مجلس النواب التي جرت في 26 حزيران الماضي إذ راجعت نتائج 120 من مراكز الاقتراع وأسفر عن الغاء نتيجة 23 مركزا منها.

وأشارت المفوضية في بيانها إلى أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا يوم الأحد المقبل للإعلان عن النتائج الأولية وتقديم عرض توضيحي لما قامت به المفوضية من اجراءات حيال الشكاوى والتظلمات الواردة من ذوي المصلحة.

وجرت الانتخابات التشريعية الليبية لانتخاب برلمان جديد مؤلف من 200 عضو يحل محل المؤتمر الوطني العام في 26 حزيران الماضي بمشاركة 1714 مرشحا وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التي صوت فيها 630 ألف ناخب من أصل مليون ونصف المليون ناخب 45 بالمئة.

من جهة أخرى أكد فضل الحاسي آمر تحريات القوات الخاصة /الصاعقة/ ارتفاع عدد بلاغات حالات الاختطاف في مدينة بنغازي إلى 56 عملية خطف هذه الأيام.

وأضاف الحاسي في تصريح لبوابة الوسط إن من بين الحالات 6 عمليات اختطاف لنساء تتراوح أعمارهن بين 16 و17 عاما مضيفا ان عمليات الاختطاف تطال عناصر المؤسسة العسكرية والأمنية والمدنيين الليبيين وغير الليبيين.

وأشار الحاسي إلى أن القوات الخاصة قامت بعمليات نوعية في وقت سابق ونجحت في فك أسر عدد من المختطفين.

يذكر أن مدينة بنغازي تشهد توترا وانفلاتا أمنيا مترافقا مع سلسلة من عمليات الاغتيال والخطف والتفجير وتتهم المليشيات المسلحة من بينها تنظيم أنصار الشريعة بالوقوف وراء أعمال العنف هذه بالمدينة.

وتعاني ليبيا عموما من هذه الأوضاع غير المستقرة منذ عدوان حلف الناتو عليها عام 2011.