الشريط الإخباري

منافسات قوية في بطولة الدوري الممتاز للكاراتيه-فيديو

دمشق-سانا

بعد منافسات قوية شهدتها صالة الجلاء الرياضية بدمشق اختتمت بطولة الدوري السوري الممتاز بالكاراتيه “النخبة” للفئات العمرية تحت 14 و 16 و 18 عاماً للكاتا الفردي والقتال الفردي.

وأسفرت نتائج البطولة بفئة تحت 14 عاماً عن فوز نادي الجيش بالمركز الأول برصيد ذهبيتين وفضيتين و5 برونزيات تلاه نادي العربي بذهبيتين وفضيتين و أربع برونزيات ثم الشيخ بدر بذهبيتين وفضية بينما فاز العربي بالمركز الاول بفئة تحت 16 عاماً بثلاث ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات وحل الشعلة ثانياً بذهبيتين فالجيش بذهبية وفضيتين و 4 برونزيات.

أما فئة تحت 18 عاماً فانتهت منافساتها بحلول العربي أولاً بـ 4 ذهبيات و3 فضيات وحل الجيش ثانياً بذهبية وفضية و4 برونزيات ثم شقا ثالثاً بذهبية وفضية وبرونزية.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا قال في تصريح لـ سانا إن هذه البطولة هي النشاط الختامي لخطة الاتحاد فيما يتعلق بالمسابقات والبطولات المحلية وكانت متميزة فنيا وتنظيميا حيث شهدت مشاركة واسعة من مختلف الأندية وبلغ عدد المشاركين 350 لاعباً ولاعبة وتم اختيارهم للمشاركة وفقاً للنتائج المتميزة التي حققوها في بطولات الموسم الحالي.

ولفت ميا إلى أن الاتحاد دعا فريق الكاراتيه في قرية الاحتياجات الخاصة للمشاركة بهذه البطولة عبر عرض قدموه بهدف تسليط الضوء على هذه الشريحة وقدرتها على التحدي لإثبات مهاراتهم في الرياضة بهدف دمجهم بالمجتمع.

الحكم نسرين منصور لفتت إلى أن البطولة تم تحكيمها وفقا لقوانين محددة ولم تشهد اعتراضات تحكيمية كما انها كانت فرصة للحكام لصقل مهاراتهم ولا سيما بعد الدورة المركزية التي اقامها الاتحاد على هامش البطولة مبينة أن كوادر تحكيم الكاراتيه من الكوادر المتميزة وطموحهم كبير في الوصول إلى تحكيم البطولات العالمية.

من جهتهم أشار عدد من اللاعبين إلى قوة المنافسات لكونها ضمت النخبة من مختلف الأندية مبدين استعدادهم لبذل المزيد من الجهود للمشاركة في بطولات الموسم القادم المحلية والخارجية.