الشريط الإخباري

حفل فني للمغنية ريتا سلطان دعماً لمرضى السرطان

حمص-سانا

أحيت المغنية الشابة ريتا سلطان حفلاً فنياً على مسرح قصر الثقافة بحمص دعماً لمرضى السرطان بحضور حشد من الفعاليات الأهلية والمهتمين.

وقدمت المغنية سلطان مجموعة من أغاني نجوم الزمن الجميل لأم كلثوم وفيروز ونجاة الصغيرة وزكي ناصيف وصباح فخري منها (أنا عندي حنين وليلية بترجع ياليل وعيون القلب ومستنياك وأنت عمري وشي غريب وابعتلي جواب واشتقنا كتير) واختتمت بأغنية غابت شمس الحق لجوليا بطرس.

كما تخلل الحفل عزف منفرد (ارتجالات بيات) لعازف الكلارينيت علي الصالح رافقه على آلة العود العازف أنطون حبيب.

وفي تصريح لـ سانا الثقافية نوه جورج ضاوي قائد الفرقة الموسيقية التي رافقت الحفل في تصريح إعلامي بأهمية المشاركة في هذا الحفل لدعم مرضى السرطان بما يحمله من مضامين إنسانية راقية لا تبتعد عن الفن الراقي والممتع الذي تربت عليه أجيال.

الحفل الخيري دعت إليه الجمعية السورية لمكافحة السرطان بحمص بمناسبة ختام الشهر الوردي ودعماً لمرضى السرطان المسجلين بالجمعية وتضمن الشهر وفقاً للدكتور زاهي الشواف رئيس مجلس إدارة الجمعية تنفيذ العديد من المبادرات التطوعية لتقديم مختلف الخدمات الصحية والطبية مجاناً للسيدات والفتيات للكشف المبكر عن السرطان بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهود الأهلية والحكومية.

يشار إلى أن ريتا سلطان خريجة كلية التربية الموسيقية في جامعة البعث اختصاص غناء غربي وطالبة بالمعهد العالي للموسيقا في دمشق اختصاص غناء شرقي شاركت بعدة حفلات في محافظات عديدة منها على مسرح قصر الثقافة في اللاذقية ودار الأوبرا في دمشق.

أما جورج ضاوي فهو عازف ناي وحاصل على ماجستير تأهيل وتخصص تربية موسيقية جامعة دمشق وإجازة في التربية الموسيقية وعضو في نقابة الفنانين ولديه مشاركات عديدة في مهرجانات عالمية كعازف منفرد كما شارك في حفلات غنائية مع المطربتين ميادة بسيليس وجوليا بطرس ومع جوقة الفرح.

حضر الحفل محافظ حمص المهندس بسام بارسيك وعمر حورية أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي.

تمام الحسن