الشريط الإخباري

63 ألف طن مبيعات أعلاف حمص من المواد العلفية بجودة عالية وأسعار مخفضة

حمص-سانا

أعلن المهندس عزام بركات مدير فرع مؤسسة الأعلاف في حمص أنه تم افتتاح دورة علفية رابعة هذا العام لبيع المقنن العلفي للأبقار وبكمية 100 كغ جريش و30 كغ نخالة للرأس الواحد وستشمل نحو 80 ألف رأس من الأبقار.

ولفت بركات إلى افتتاح أول دورة علفية للأغنام في آب الماضي من العام الحالي وتستمر حتى نهاية كانون الأول القادم ويستفيد منها نحو مليون ونصف رأس من الأغنام بكميات 9 كغ نخالة و1 كغ كسبة قطن للرأس الواحد.

وقال: بلغ عدد الدورات العلفية التي افتتحت منذ بداية العام ولغاية تاريخه لجميع أنواع الثروة الحيوانية من أبقار واغنام وجمال ودواجن وأسماك 15 دورة معظمها يستمر حتى نهاية العام الحالي مشيراً إلى أن مبيعات المؤسسة من مختلف المواد العلفية بلغت خلال الفترة نفسها 63 ألف طن من كل المواد العلفية بجودة عالية وأسعار مخفضة مقارنة بأسعار السوق.

من جهتهم طالب عدد من مربي الثروة الحيوانية ومنهم خالد مطورة وإياد السوعان بدعم دور مؤسسة الأعلاف وبزيادة كميات المقنن العلفي المباعة من قبلها وبما يضمن استمرار عملهم وتخفيف تكاليفه مؤكدين أن أسعار كل المنتجات العلفية المباعة في الأسواق مرتفعة جداً وخارج قدرة الكثيرين وخاصة في ظل قلة المراعي في المنطقة الشرقية بحمص وانحسارها.

ويتبع لفرع المؤسسة بحمص9 مراكز لتوزيع المواد العلفية في مناطق (الفرقلس والمخرم والوعر وتلكلخ والرقاما وحسياء والمشرفة وجب الجراح وحمص المركزي) إضافة إلى 3 مراكز موجودة في صوامع حبوب (حمص وشنشار وتلكلخ).

مثال جمول

نشرة سانا الاقتصادية