الشريط الإخباري

افتتاح فعاليات أسواق الخير بالحسكة

الحسكة-سانا

افتتح في مركز مدينة الحسكة اليوم فعاليات أسواق الخير بمشاركة عدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية بغية تأمين احتياجات ومستلزمات فصل الشتاء للمواطنين بأسعار تنافسية.

وفي تصريح لمراسل سانا قال عضو المكتب التنفيذي المشرف على فعاليات أسواق الخير المهندس أحمد شيخموس إن فعاليات أسواق الخير تستمر على مدار أسبوع كامل يعرض من خلاله كل المستلزمات والاحتياجات الخاصة بفصل الشتاء كالمدافئ ومستلزماتها والأقمشة والألبسة الشتوية وكل السلع الاستهلاكية والمنظفات بمشاركة الفعاليات الاقتصادية والتجارية وفرع المؤسسة السورية للتجارة وبأسعار تنافسية أقل من الاسعار الرائجة لافتاً إلى أن المجال متاح أمام كل الفعاليات لعرض ما لديها من مواد ومنتجات بأسعار منافسة.

وأضاف شيخموس تم التواصل مع عدد من الأطباء والصيادلة للمشاركة في أسواق الخير من خلال تخفيض أسعار المعاينات الطبية في العيادات الخاصة وبيع الأدوية بأسعار التكلفة على مدار أسبوع انطلاقاً من اليوم إضافة إلى تقديم دورات تقوية تعليمية لكل المراحل بالتنسيق مع نقابة المعلمين وفرع اتحاد شبيبة الثورة.

بدوره أشار رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو إلى  الأنشطة التطوعية والخيرية التي سترافق فعاليات أسواق الخير بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والجهات الداعمة.

وبين خاجو أن الحملات التطوعية ستركز على  النظافة والبيئة من خلال حملات نظافة أهلية وشعبية وحملة تشجير لكل المنصفات وعدد من الحدائق في مركز المدينة لتعزيز ونشر ثقافة النظافة والتوعية بمسؤولية الجميع في الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.

من جانبه أكد مدير فرع السورية للتجارة عمر حمي أن كل المعروضات ضمن أسواق الخير أقل من أسعار السوق بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20بالمئة وبالنسبة للألبسة الشتوية والأحذية فقد يصل الفارق عن السوق بنسبة تصل إلى 50 بالمئة مؤكداً عرض كل المواد الاستهلاكية والمنظفات والمدافئ بأسعار جيدة داعياً الأهالي لزيارة السوق والاطلاع على الأسعار بشكل مباشر والتزود بكل المستلزمات الضرورية.