زراعة 18 ألف دونم في حماة لتأمين العلف لقطعان الأبقار

حماة-سانا

بدأت المؤسسة العامة للمباقر بزراعة 18 ألف دونم بمحاصيل القمح العلفي والقاسي والشعير في منطقة الغاب ومسكنة بحماة وذلك لتأمين موارد ذاتية واحتياجات قطعان الأبقار من المادة العلفية.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس خالد هلال في تصريح لمراسل سانا أن المرحلة الحالية تتطلب الاعتماد على الموارد الذاتية المتاحة وتماشياً مع الخطة الزراعية للمؤسسة تمت المباشرة بزراعة مساحات كبيرة من القمح القاسي ومحصول الشعير في مشروع مسكنة على مساحة 12 ألف دونم وقد تم تخصيص مساحة 3 آلاف دونم منها لزراعتها بالقمح المروي.

وأشار هلال إلى أن مشروع الغاب من أهم المشاريع الزراعية التي ستؤمن العلف الأخضر لقطعان الأبقار في المحطات التابعة للمؤسسة حيث تم تجهيز مساحة 3 آلاف دونم وتسويتها بالفلاحة مع عمليات رش السماد لزراعتها بالقمح العلفي الذي سيؤمن احتياجات قطيع الأبقار من العلف الأخضر إضافة إلى تجهيز مساحة 3 آلاف دونم في مشروع الغاب لزراعتها بالقمح القاسي والشعير ما سيؤمن مادة علفية وإيرادات جيدة للمؤسسة.

وبين هلال أن المؤسسة تملك مخزوناً من بذار القمح العلفي الذي جرى غربلته وتعقيمه حيث قامت باستجرار كميات من بذار القمح القاسي من المصارف الزراعية إضافة إلى امتلاكها كل الآليات والعمالة وتقنيات الري لإدارة هذه المشاريع الزراعية.

انظر ايضاً

مؤسسة المباقر تخطط لإدخال ثلاث مباقر جديدة بالخدمة

حماة-سانا جهود كبيرة تبذلها المؤسسة العامة للمباقر من أجل تحسين واقع محطاتها المنتشرة بكل المحافظات …