الشريط الإخباري

المهندس عرنوس يفتتح مبنى توسع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق-فيديو

دمشق-سانا

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مبنى توسع كلية الآداب والعلوم الإنسانية الكتلة أ  في جامعة دمشق بمساحة طابقية إجمالية 12000 متر مربع وبكلفة ثلاثة مليارات ومئتي مليون ليرة سورية.

ويتألف المبنى من ثلاثة مدرجات كبيرة سعة كل منها 300 كرسي أحدها مجهز بتجهيزات صوتية وضوئية وتعليمية لإقامة المؤتمرات والندوات والنشاطات الأخرى كما يضم 15 مدرجاً تعليمياً بطاقة استيعابية 140 طالباً في كل منها و12 قاعة تدريسية تتسع كل منها لـ 110طلاب إضافة إلى 16 مكتباً إدارياً لخدمة العملية التعليمية والمبنى مجهز بخمسة مصاعد أحدها لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي تصريح للصحفيين عقب الافتتاح أوضح رئيس مجلس الوزراء أن مبنى توسع كلية الآداب والعلوم الإنسانية يعد إنجازاً في ظل الظروف الراهنة ويأتي ضمن توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد للاستثمار في رأس المال البشري ودعم الجامعات وإحداث كليات جديدة والذي هو عنوان من عناوين العمل الحكومي.

وبين المهندس عرنوس أن هذا الإنجاز يترك ارتياحاً لدى الأساتذة والطلاب وسيكون عوناً في العملية التعليمية ولا سيما أن جامعة دمشق تعد من أولى الجامعات في سورية وستعود لأخذ مكانتها على مستوى العالم بأقرب وقت.

من جهته اشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم إلى دور المبنى في تخفيف الضغط عن كلية الآداب وجامعة دمشق وأن العمل يجري حالياً في التوسع بالكتلة ب حيث وصلت نسبة الإنجاز بها إلى 70 بالمئة وهناك كتل أخرى يتم التوسع فيها بعدد من الجامعات.

الدكتور أسامة قدور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق أوضح أن كلية الآداب تضم 14 قسماً ويتجاوز عدد طلابها الـ 61 ألف طالب وطالبة وباتت مدرجاتها قليلة مقارنة بعدد الدارسين والعاملين مشيراً إلى أن المبنى الجديد يضم مختبرات لقسمي الجغرافيا والآثار وسيوضع بخدمة جميع أقسام الكلية التي بحاجة للاستعانة بقاعات أو مدرجات.

حضر الافتتاح رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان وأعضاء المكتب التنفيذي ومعاونو وزير التعليم العالي ونواب رئيس جامعة دمشق وأمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الآداب.

انظر ايضاً

المهندس عرنوس خلال لقائه السفير الإيراني: ضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وفق البرامج والجداول المقررة

دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس خلال لقائه اليوم السفير الإيراني بدمشق حسين …