الشريط الأخباري

التجربة الدائرية بنسختها الثامنة للفنان فداء منصور في صالة لؤي كيالي-فيديو

دمشق-سانا

يستمر الفنان التشكيلي فداء منصور في رحلته مع التجربة الدائرية من خلال معرضه الفردي بعنوان قناديل في صالة لؤي كيالي بالرواق العربي مقدما مجموعة أعمال أنجزها مؤخراً ضمن هذه التجربة.

المعرض الذي ضم 27 لوحة بأحجام كبيرة وبتقنية الزيتي عكس تطور تجربة الفنان منصور على صعيد التكوين والخط والتوليفة اللونية المتناغمة مع تنوع المواضيع وغناها بين الطبيعة الصامتة والحالات الأنثوية والإنسانية مع عدة لوحات جسدت أجواء البيئة الريفية السورية.

وعن المعرض قال الفنان التشكيلي منصور في تصريح لـ سانا: “أطلقت عنوان قناديل على هذا المعرض لتنوع مواضيعه فكل لوحة تضيء على موضوع محدد في حنايا روح الإنسان المعتمة وعبرت عن رؤيتي للحياة من خلالها”.

ويجد الفنان منصور أن كل معرض جديد ضمن التجربة الدائرية ينحو باتجاه التبسيط بشكل أكبر على مستوى الخط والتكوين مع اعتماد الاختصار في التفاصيل الناتج عن عدة مراحل من الاشتغال على مفردات اللوحة.

والفنان فداء منصور من مواليد مدينة جبلة تخرج في كلية الفنون الجميلة بدمشق عام 1999 وأكمل فيها الدراسات العليا وهو مدرس في معهد الفنون التشكيلية والتطبيقية له عدة معارض فردية والعديد من المشاركات في معارض جماعية داخل سورية وأنجز جدارية فنية بعنوان طريق الحرير على سور سفارة الصين بدمشق.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

احتفالية تشكيلية في اللاذقية تحيي ذكرى الفنان الراحل فداء منصور

اللاذقية-سانا الفنان التشكيلي الراحل فداء منصور كان محور الاحتفالية التشكيلية التي أقامتها جمعية العاديات في …