الشريط الأخباري

صيانة الطريق المركزي بين أوتستراد طرطوس حمص وطرطوس صافيتا

طرطوس-سانا

نفذ فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في محافظة طرطوس مشروع صيانة الطريق المركزي الذي يصل بين الأوتستراد الدولي طرطوس حمص وطرطوس صافيتا مرورا بقرية ميعار شاكر.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع المواصلات والطرق حسان ناعوس لمراسلة سانا أن أعمال الصيانة شملت قشط ووضع طبقة اسفلت على طول الطريق الذي يبلغ 5 كيلومترات ونصف الكيلومتر مؤكدا أهمية الطريق كونه صلة الوصل بين الحدود السورية اللبنانية كما أنه سيؤدي لتحسين واقع العقارات الممتدة على جانبيه.

بدوره صلاح كناج رئيس بلدية ميعار شاكر أكد أن الطريق يشكل شريانا حيويا بالنسبة للمنطقة اجتماعيا وسياحيا واقتصاديا لكونه يخدم المنطقة من الحدود اللبنانية باتجاه صافيتا “الدريكيش” مصياف مبينا أن وضعه الفني كان سيئا وتحول لمركزي منذ ثلاث سنوات حيث لم تكن هناك إمكانية مادية لتنفيذه حيث تم توفير الاعتماد اللازم لصيانته العام الحالي.

مدير المواصلات الطرقية بطرطوس المهندس حسين ناصر أوضح أن الطريق عبارة عن وصلة صلة مركزية وأدرج ضمن خطة الصيانة السنوية للمؤسسة العامة للمواصلات العام الحالي بعد تقييم ودراسة حالته الفنية مشيرا إلى أن تنفيذه يتم من قبل الشركة العامة للطرق والجسور التي قامت بقشط الطريق بالكامل وحاليا تقوم بإكسائه بالمجبول الاسفلتي.

ولفت إلى أنه تمت أيضا معالجة بعض نقاط الاختناق المطري على الطريق في أكثر من موقع وستتم إضافة كل المواقع الباقية بموجب عقود صيانة لاحقة مختصة بالتصريف المطري مؤكدا أن أعمال الصيانة ستقلل من الحوادث على الطريق.

انظر ايضاً

صيانة الطريق المركزي الذي يصل بين الرقة وديرالزور

الرقة-سانا تعمل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالرقة على صيانة الطريق المركزي