الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى مدينة حلب الصناعية ويقضي على أعداد من الإرهابيين في أرياف دمشق وحمص وحماة

محافظات-سانا

أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى مدينة حلب الصناعية بالكامل، فيما واصلت وحدات من الجيش ملاحقتها للارهابيين ودمرت العديد من أوكارهم خلال سلسلة عمليات نفذتها أمس في الغوطة الشرقية وقرى وبلدات في ريف دمشق أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين بين صفوفهم بعضهم مما يسمى لواء شهداء دوما وكتائب شباب الهدى.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت تجمعا للارهابيين في بلدة سقبا وأردت العديد منهم قتلى من بينهم هاني الجلاد وفايز عبد الهادي في حين اشتبكت وحدة ثانية من الجيش مع مجموعة إرهابية مسلحة غرب دوار الثانوية في حرستا ما اسفر عن القضاء على معظم افرادها من بينهم شادي جباوي.

كما تم تدمير تجمعات للإرهابيين على محور المليحة شركة تاميكو لصناعة الأدوية وادي عين ترما ومقتل وإصابة العديد منهم ومن بين القتلى معاذ الجهماني بالتزامن تم تنفيذ عدة عمليات في ميدعا ومزارعها بعمق الغوطة الشرقية أسفرت عن مقتل رضوان الرجال متزعم مجموعة إرهابية مسلحة وعدد من أفراد مجموعته منهم قتيبة مرجانا وخالد بركات وتدمير عتادهم وأسلحتهم وذخيرتهم.

وفي منطقة دوما تم القضاء على أعداد من الإرهابيين وإصابة آخرين مما يسمى لواء شهداء دوما وكتائب شباب الهدى وتدمير كمية من الأسلحة الرشاشة والذخيرة المتنوعة كانت بحوزتهم ومن بين القتلى غسان خيتي وسامر السطلة بينما تم إيقاع أربعة إرهابيين قتلى شرق دوار المناشر في حي جوبر.

وفي مدينة الزبداني دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكرا لإرهابيين في الحارة الغربية وأوقعت جميع من فيه قتلى في الوقت الذي واصلت فيه وحدات من الجيش ملاحقتها لأفراد مجموعات إرهابية في جرود بلدتي قارة وعسال الورد بمنطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية وأوقعت قتلى ومصابين بين الإرهابيين منهم جمال ميبر.

وفي ريف حمص قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأحبطت محاولة مجموعة إرهابية الاعتداء على قرية جبورين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا أوقعت أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى ومصابين في مناطق كفر لاها والسرحانية وخربة التحتا ووادي ميرا والبريج ومحيط أم شرشوح ودمرت أدوات إجرامهم.

وأضاف المصدر إن وحدة إخرى أحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على قرية جبورين وأوقعت افرادها بين قتيل ومصاب.

وقال المصدر إن وحدة من الجيش استهدفت مجموعة إرهابية في وادي الكهف بريف القصير الجنوبي في ريف حمص وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين، مضيفا إن وحدة من الجيش دمرت وكرا للمجموعات الإرهابية في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة حماة وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم.

إيقاع قتلى ومصابين بصفوف الإرهابيين بريفي درعا وإدلب وتدمير أسلحتهم وأدوات إجرامهم

في هذه الأثناء استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم بريفي درعا وإدلب وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين في بلدة جبيب وأم ولد بريف درعا الشرقي وعلى تقاطع طريق عتمان،طفس، اليادودة وفي بلدات جاسم وداعل وانخل بريف درعا ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

كما استهدفت وحدة أخرى من قواتنا المسلحة مجموعة إرهابية كانت تقوم بالتحصين ونصب الحواجز غرب جامع بلال الحبشي بدرعا البلد ما أدى لمقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وأدوات إجرامهم.

وقضت وحدات من الجيش على خمسة إرهابيين وفككت عددا من العبوات الناسفة شمال مزرعة الغزلان في بلدة عتمان بريف درعا، وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في بلدات عدوان وسحم الجولان وعلما والحراك وشمال مزرعة قصر البيطار على طريق طفس عتمان في ريف درعا.

في وقت أحبطت وحدات من الجيش محاولة تسلل مجموعات إرهابية مسلحة الى إحدى النقاط العسكرية في حي الكرك بدرعا البلد واوقعت أفرادها قتلى ومصابين. ودمرت وحدة أخرى من الجيش رتل آليات للعصابات الإرهابية المسلحة بمن فيه من إرهابيين على طريق الغارية الشرقية الحراك بريف درعا.

كما استهدفت وحدة أخرى من القوات المسلحة تجمعات للإرهابيين شمال منشرة الحجر وفي الحارة الغربية لبلدة عتمان بريف درعا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وفي ريف القنيطرة استهدفت وحدات من قواتنا الباسلة تجمعات الإرهابيين في الدواية الصغرى وأوفانيا والقحطانية وحرش ممتنة وفي إحدى المزارع بين سدي بريقة وكودنة في ريف القنيطرة ما أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين.

وفي ريف إدلب أشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات الإرهابيين غرب معرة مصرين وفي بداما وجدرايا ومزرعة حاج حمود ومقلع أبو جمال والبرنص ومداجن بيدر شمو بجبل الزاوية وغرب أبو الضهور وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

استهداف تجمعات الإرهابيين بريف اللاذقية الشمالي وإيقاع قتلى ومصابين بصفوفهم

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم بريف اللاذقية الشمالي وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم المزودة برشاشات ثقيلة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت قتلى في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” في قرية عين سامور ومزرعة أبو الريش التابعتين لمنطقة سلمى بريف اللاذقية الشمالي ودمرت آلية لهم محملة بالذخيرة والعبوات الناسفة.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة أردت أعدادا من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين أثناء استهدافها تجمعاتهم في قرى قسطل الشيخ نوري والدرة والحلوة التابعة لمنطقة ربيعة بريف اللاذقية الشمالي ودمرت أربع آليات لهم مزودة برشاشات ثقيلة وسيارة جيب مصفحة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.

إلى ذلك أسفر اقتتال مسلح بين عصابات إرهابية بقرية خان الجوز بريف اللاذقية الشمالي عن مقتل ما لا يقل عن عشرين إرهابيا عرف منهم مازن حسون وغزوان لطوف وأسامة الحجي التابعون لما يسمى “لواء ذئاب الغاب”.

إحباط محاولة تسلل مجموعات إرهابية إلى عدد من النقاط العسكرية شمال مدينة محردة

وفي حماة ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مجموعات إرهابية مسلحة الى عدد من النقاط العسكرية شمال مدينة محردة في ريف حماة وأوقعت العديد من أفراد هذه المجموعات بين قتيل ومصاب.

وأضاف المصدر لـ سانا إن وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة ضبطت سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة ومعدات اتصال حديثة شرق مدينة حماة.

من جهة أخرى انفجرت عبوة ناسفة زرعها إرهابيون تحت سيارة مدنية مركونة في مساكن القضاة بمدينة الحسكة.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا أن الانفجار أدى إلى حدوث أضرار مادية بالمكان دون وقوع إصابات بشرية بينما قامت الجهات المختصة بتفكيك عبوة ثانية في الموقع تزن نحو خمسة كيلوغرامات من مادة الـ “تي إن تي”.

إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة حلب الصناعية

انظر ايضاً

العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزاز-فيديو

حلب-سانا ضبطت وحدات من الجيش العربي السوري خلال أعمال تمشيط القرى المحررة في ريف حلب …