الشريط الإخباري

عصيان لإرهابيي (داعش) في أحد سجون ميليشيا (قسد) بالحسكة

الحسكة-سانا

اندلعت اليوم أعمال فوضى وشغب في سجن الثانوية الصناعية الذي يضم آلافا من إرهابيي تنظيم “داعش” والذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي في مدينة الحسكة تبعها عصيان عام واشتباكات مع مسلحي الميليشيا داخل السجن.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا إن حالة العصيان والفوضى تزامنت مع تحليق لمروحيات الاحتلال الأمريكي لأكثر من ساعتين في أرجاء المنطقة وتحديداً في منطقة السجن وقامت بإلقاء بالونات حرارية.

وأوضحت المصادر أن العصيان جاء بعد وصول مجموعة من جيش الاحتلال الأمريكي تضم محققين ومتخصصين في مجال التفاوض الى السجن لنقل مجموعة من عناصر التنظيم الإرهابي المحتجزين داخل السجن كما جرت العادة إلى القواعد الأمريكية بريف المحافظة.

وتشهد السجون التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” بدعم أمريكي وتضم آلافاً من الإرهابيين أعمال شغب وعصيانا بين فترة وأخرى حيث وقعت في الـ 28 من الشهر الفائت أعمال فوضى وشغب في سجن غويران في الحسكة وغالبا ما تنتهي هذه الأعمال بقيام الاحتلال الأمريكي بنقل سجناء من إرهابيي التنظيم المحتجزين داخل السجون الى قواعده في مناطق مختلفة من الجزيرة السورية وإلى قاعدته في التنف على الحدود السورية الأردنية حيث يتم تدريبهم وتسليحهم لاستخدامهم في تنفيذ هجمات على مواقع الجيش العربي السوري والبنى التحتية والمرافق الخدمية والتجمعات السكنية بما يخدم مخططاته.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تمدد إرهابيي (داعش) في أفريقيا

نيويورك-سانا حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف