الشريط الإخباري

احتياطي الصين من النقد الأجنبي يتجاوز 3 تريليونات دولار

بكين-سانا

ارتفع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 2176ر3 تريليونات دولار أمريكي حتى نهاية تشرين الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي قولها إن حجم الاحتياطي ارتفع بنسبة 53ر0 بالمئة مقارنة مع نهاية شهر أيلول بزيادة قدرها 17 مليار دولار أمريكي حسب بيانات رسمية اليوم.

كما أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة العامة للجمارك اليوم توسع إجمالي واردات وصادرات الصين بنسبة 2ر22 بالمئة على أساس سنوي إلى 89ر4 دولارات أمريكية خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بزيادة قدرها 4ر23 بالمئة عن الفترة نفسها من عام 2019 قبل جائحة كورونا.

وواصلت كل من الصادرات والواردات تسجيل نمو مزدوج الرقم في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري مسجلين ارتفاعا بنسبة 5ر22 بالمئة و8ر21 بالمئة على التوالي مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفعت واردات وصادرات الصين بنسبة 8ر17 بالمئة على أساس سنوي في شهر تشرين الأول فقط لكنها أبطأ بنسبة 6ر5 بالمئة مما كانت عليه في أيلول الماضي وفق البيانات.

إلى ذلك أظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن إيرادات صناعة الأجهزة المنزلية بالصين سجلت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري نحو 25ر1 تريليون يوان ما يعادل نحو 34ر195 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 3ر20 بالمئة على أساس سنوي وبلغ إجمالي الأرباح 22ر82 مليار يوان بانخفاض قدره 8ر1 بالمئة على أساس سنوي.

انظر ايضاً

الصين تدعو الأطراف المعنية بوقف الحرب على غزة للوفاء بالتزاماتها

بكين-سانا رحبت الصين بقرار مجلس الأمن رقم 2728 الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في …