خطة للارتقاء بمستوى المنتخب الوطني للكاراتيه

دمشق-سانا

سعياً منه لتطوير مستوى المنتخب الوطني وتوسيع قاعدته في المحافظات ترجم اتحاد الكاراتيه خطته الجديدة بتشكيل منتخبات المحافظات من اللاعبين المتوجين بالبطولات المركزية واختيار كادر فني لإعداد هذه المنتخبات على مدار العام.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا قال في تصريح لسانا إن الكاراتيه دخلت مرحلة جديدة من النهوض والتطور وفق منظومة وآلية جديدة حيث تم إعداد خطة جديدة للارتقاء بمستوى المنتخب الوطني والتوسع بقاعدته في المحافظات من خلال تشكيل منتخبات المحافظات من اللاعبين المتوجين بالبطولات المركزية بالتنسيق مع لجنتي المنتخبات والمدربين في الاتحاد اللتين ستقومان بوضع

برامج تدريبية موحدة لهذه المنتخبات لافتاً إلى وجود تجمعات للمنتخب الوطني لمراكز الثقل في اللعبة باللاذقية ودمشق والسويداء بإشراف الجهاز الفني للمنتخب.

وأضاف ميا أنه تم اطلاع المدربين على الخطة المعتمدة المتعلقة بالمنتخب الوطني من خلال تطبيقات عملية تشرح أسس التدريب الحديث والأدوات المستخدمة وكيفية إجراء اختبارات بدنية ومهارية لتقييم مستوى اللاعبين إضافة إلى كيفية وضع حصص تدريبية تتناسب مع مستوى اللاعبين علماً أن لجنة المنتخبات ستقيم تلك المنتخبات عبر اختبارات بدنية وفنية.

وأوضح ميا أنه من خلال واردات اتحاد الكاراتيه المالية سيتم دعم هذه المنتخبات بما يتناسب مع الواقع الراهن والهدف من هذا هو ألا نكون عبئاً على الاتحاد الرياضي العام لافتاً إلى أنه ستكون هناك بطولات جديدة للمنتخبات كل ثلاثة أشهر متوقعاً أن تثمر هذه الخطة في إيجاد جيل جديد في اللعبة يكون جاهزاً على مدار العام للمنافسة بقوة في البطولات الدولية والقارية.

ونوه ميا بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الرياضي العام برئاسة البطل العالمي فراس معلا وبدور وسائل الإعلام ما أدى إلى المساهمة الفاعلة في إيجاد أرضية التطوير العلمي والتنظيمي والإداري لرياضة الكاراتيه.

يشار إلى أن اتحاد الكاراتيه بحث مع لجانه الرئيسية والفرعية خطة عمله لعام 2022 وفق منظومة وآلية جديدة هدفها ملاءمة الواقع وصولاً إلى العالمية.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

اتحاد الكاراتيه يختتم بطولاته المحلية بعد غد

دمشق-سانا يختتم اتحاد الكاراتيه بطولاته المحلية لهذا العام بعد غد باقامة بطولة النخبة للفئات العمرية …