الشريط الإخباري

مهرجان كرنفالي للسباحة الطويلة من اللاذقية إلى جبلة

اللاذقية-سانا

بمناسبة أعياد تشرين أقام اتحاد السباحة مهرجاناً كرنفالياً للسباحة الطويلة من منطقة الكورنيش الجنوبي باللاذقية إلى شاطئ بروجيم معلا بجبلة بمشاركة بطلي العالم مروان صالح وأحمد حسين و17 سباحاً.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس اللجنة الفنية للسباحة محمد زيدان إن المشاركين في سباق التتابع للمسافات الطويلة انطلقوا الساعة السادسة والنصف صباح اليوم وقطعوا مسافة 20 كيلومتراً وصولاً لمدينة جبلة (نادي بروجيم معلا) موضحاً أن كل سباح يسبح لمدة 15 دقيقة ويرتاح ليتابع زميله بالفريق مواصلة المسار نحو خط النهاية.

وقال البطل العالمي جلال زيدان إن المهرجان أكثر من رائع وهو فرصة ليرى رفاقه أبطال العالم للسباحة الطويلة الذين أتوا بعده ليعيش ذكريات قضاها معهم خلال المشاركات بالبطولات العالمية.

أما أحمد الحسين فأوضح بدوره أن هذا السباق هو كرنفال رياضي وحالة اجتماعية رائعة مع أبطال العالم أبناء جبلة وسباحيها القدامى وهذه بداية لسباقات قادمة.

من جانبه كشف البطل العالمي مروان صالح أن هذا الكرنفال أعاده لأيام المشاركة في البطولات الخارجية ورفع علم سورية في المحافل العالمية أنذاك وهو شيء جميل أن تتشارك السباحة لمسافة طويلة مع أجيال جاءت بعدك من قدامى وأبطال السباحة بجبلة.

وشارك الحسين في العديد من بطولات العالم لسباقات السباحة للمسافات الطويلة وأحرز العديد من الألقاب أبرزها المركز الأول في بطولة العالم في سباق كابري دي نابولي عام 1988 وفضية بطولة العرب عام 1992 فيما ذاع صيت البطل العالمي مروان صالح بسباقات كابري دي نابولي أعوام 1969 و1970 و1971 بإحرازه المركز الأول وتألقه في سباقات كندا والأرجنتين والسباقات الدولية بالقاهرة.