الشريط الأخباري

في ختام فعاليات يوم البيئة الوطني بدمشق.. معرض بيئي وتكريم عدد من العمال

دمشق-سانا

ضمن فعاليات يوم البيئة الوطني التي اختتمت اليوم كرمت محافظة دمشق عدداً من العمال والموظفين بمديريات المحافظة تقديراً لجهودهم في الحفاظ على جمالية المدينة ونظافتها وذلك في المركز الثقافي العربي بكفرسوسة.

وتضمنت فعالية اليوم معرضاً ضم مشغولات يدوية ولوحات فنية ومجسمات من إعادة تدوير الورق والفلين لطلاب مدارس دمشق إضافة إلى ندوة بيئية توعوية شملت محاور عن دور المجتمعات الأهلية في تعزيز الوعي البيئي للمحافظة على نهر بردى ومعالجة مياه الصرف الصحي وأثر المياه غير المعالجة على البيئة وتلوث الهواء وأهمية الاستخدام الأمثل للطاقة والطاقة البديلة والمتجددة.

نائب رئيس المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق الدكتور أحمد نابلسي أكد أن العمال المكرمين يستحقون كل تقدير على ما يبذلونه من جهد بعملهم الميداني مشيراً إلى أهمية التعاون مع المجتمع المحلي وغرس ثقافة الحفاظ على البيئة ولا سيما لدى الأطفال والشباب.

عدد من العمال المكرمين لفتوا إلى أن التكريم يشكل حافزاً لهم لبذل المزيد من الجهود في سبيل تحسين الواقع البيئي والخدمي بالمدينة حيث أشار منير محمد صريم من مديرية النظافة وفراس ريان ومروان محمود من فوج إطفاء دمشق إلى أهمية إطلاق حملات نظافة على مدار العام وعدم الاقتصار على أيام محددة.

وشهدت فعاليات يوم البيئة الوطني التي انطلقت يوم الاثنين الماضي حملات نظافة وزراعة أشجار زيتون وصنوبر ونارنج وياسمين وبنفسج ونباتات الزينة بحديقة النادي البيئي والحديقة الكائنة في ساحة شمدين بركن الدين.

وأعلن الأول من تشرين الثاني يوماً وطنياً للبيئة عام 2014 وتنظم سنوياً بهذه المناسبة حملات تشجير ونظافة بمختلف المحافظات وأنشطة مجتمعية وأهلية توعوية من أجل الحث على بذل مزيد من الجهود لحماية البيئة ومواردها وزيادة مستوى الوعي البيئي.

انظر ايضاً

حملة نظافة باللاذقية

اللاذقية-سانا نظم مجلس مدينة اللاذقية اليوم حملة نظافة في ساحة الشيخ ضاهر بالمدينة والشوارع المتفرعة …