131 جريحاً جديداً يستفيدون من قانون تعدد الإصابة

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الدفاع عن تشميل قائمة جديدة من الجرحى الذين تجاوزت نسب العجز لديهم بتطبيق قانون تعدد الإصابات لنسبة 70 بالمئة وما فوق بكل المزايا المناسبة لعجزهم وفق مصفوفة حقوق جريح الوطن سواء شريحة الـ 70 إلى 79 بالمئة أو 80 إلى 100 بالمئة.

وجاء في بيان للوزارة نشرته عبر صفحتها على الفيسبوك تطبيقاً لقانون تعدد الإصابة رقم 26 لعام 2019 تمت تصفية الحقوق المالية بما يتعلق بالمعاش الصحي وتعويض الإصابة للجرحى العسكريين المسرحين وعددهم 131 جريحاً.

وفي توضيح لمشروع جريح الوطن نشرته عبر صفحتها على الفيسبوك تضمنت قائمة الأسماء الجديدة جرحى لديهم إصابتان أو أكثر ناتجة عن العمليات الحربية وموثقة لدى المجلس الطبي العسكري حيث دمجت إصاباتهم وفق قانون تعدد الإصابة وانتقلوا بموجب القانون إلى شرائح عجز أعلى وبالتالي فإن مصفوفة الخدمات والحقوق المخصصة لهم أصبحت أوسع وأكبر.

وذكر المشروع أن العمل يستمر على تطبيق قانون تعدد الإصابة الذي يحمل جانباً واسعاً من العدالة التقييمية بين الجرحى ويرفع مستوى الرعاية والدعم المالي المقدم لهم من خلال الأخذ بعين الاعتبار جميع الإصابات التي تعرض لها العسكري خلال معارك الدفاع عن الوطن بعد أن كان يؤخذ بنسبة الإصابة الأعلى فقط.

ودعا المشروع الراغبين بالاطلاع على قائمة الأسماء الجديدة التي أصدرتها وزارة الدفاع اليوم لزيارة موقع الوزارة وصفحة الرسمية على الفيسبوك حيث تنشر جميع الأسماء بشكل دوري.

رحاب علي

انظر ايضاً

باسم علي.. جريح لم تمنعه الإصابة من النهوض عاملاً ومنتجاً

دمشق-سانا تبادل الأرض الخيرة الجريح باسم علي الوفاء بالعطاء بعد سنوات من التضحية