الشريط الإخباري

بين الماضي والحاضر… عزف كلاسيكي لـ (فرح صافيتا)

حمص-سانا

عزف أطفال فرقة فرح صافيتا ألحاناً لمؤلفين كلاسيكيين كبار على مسرح دار الثقافة بحمص خلال حفل عزف كلاسيكي بعنوان (بين الماضي والحاضر).

الحفل الذي نظمته مديرية ثقافة حمص وساهمت فيه شركة يزيد جرجوس التجارية شارك فيه 5 أطفال عازفين على البيانو واثنان على الكمان وتضمن 13 مقطوعة موسيقية لمؤلفين عالميين مثل بيتهوفن وموتسارت وبرامز وشوبان وتشايكوفسكي والرحابنة وياني ليكون الختام مع وصلة شرقية.

منال الشمالي مؤسسة فرقة فرح صافيتا بينت في تصريح لمراسلة سانا أن الفرقة تضم حوالي 60 طفلاً وطفلة بين عازفين وكورال تأسست عام 2011 وهي تقدم حفلات منوعة على مختلف الآلات الموسيقية.

وأشارت إلى أن أفراد فرقة فرح صافيتا يتميزون بقدرتهم على أداء مقطوعات من المستوى الكلاسيكي العالي وهو من أصعب أنواع الأداء على البيانو.

عازف البيانو الطفل زيوس ميهوب الذي قدم مقطوعات كلاسيكية بشكل إفرادي وأخرى مع عدد من أعضاء الفرقة ذكر أن فرقة فرح صافيتا جاءت إلى حمص لترسم البسمة وتزرع الفرح في قلوب أهلها.

من جهته لفت يزيد جرجوس من المساهمين بالحفل إلى أن فرح صافيتا من الفرق المميزة بأداء عازفيها بالرغم من صغر اعمارهم ومن المهم احتضان مواهبهم والخروج فيها إلى مختلف المناطق.

لارا أحمد