75 بالمئة من سكان الهند البالغين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

دمشق-سانا

وصفت السفارة الهندية بدمشق تلقي مليار شخص في الهند الجرعة الأولى من لقاح كورونا بالإنجاز الذي يعكس براعة البلاد في تطوير اللقاح وإنتاجه ونشر التكنولوجيا الخاصة به خاصة أن معظم هذه الجرعات صناعة محلية.

وحسب بيان للسفارة تلقت سانا نسخة منه أن حملة اللقاح حققت إنجازاً بارزاً ضمن الرؤية التي طرحها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بعنوان (أرض واحدة صحة واحدة) وذلك بإعطاء مليار شخص الجرعة الأولى من لقاح كورونا أي نحو 75 بالمئة من سكان البلاد ممن هم فوق سن الثامنة عشرة فيما تلقى 30 بالمئة منهم كلتا الجرعتين في أقل من 40 أسبوعاً من إطلاق الحملة.

وأشار البيان إلى أن البرنامج الوطني للقاح استهدف في البداية العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن ثم من تزيد أعمارهم على 45 عاماً ومن ثم جميع البالغين فوق عمر الـ 18عاماً ومنح اللقاح مجاناً في مرافق اللقاح العامة باستخدام ثلاثة لقاحات وهي (كوفيشيلد) الذي طوره معهد المصل في الهند بالتعاون مع استرازينيكا من المملكة المتحدة و(كوفاكسين) من شركة بهارات الدولية للتكنولوجيا الحيوية المحدودة و(سبوتنيك في) من روسيا.

ولفت البيان إلى أن معظم الجرعات التي تلقاها السكان صناعة هندية كما طورت الهند منصة (كو وين) الرقمية التي أتاحت تسجيل المستفيدين وجدولة اللقاح وإنشاء شهادات تعتمد على رمز الاستجابة السريعة وتسجيل تاريخ اللقاح الخاص بهم.

وأفاد البيان بوجود 313 ألف مركز لقاح في أنحاء البلاد 74 بالمئة منها في المناطق الريفية وتمثل 65 بالمئة من التغطية الاجمالية حتى الآن مشيراً إلى تسليم اللقاح بواسطة طائرات بدون طيار في المناطق النائية.

انظر ايضاً

السلطات العراقية تلزم المسافرين العراقيين والأجانب بإبراز بطاقة التلقيح الدولية

بغداد-سانا أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي اليوم البدء بإلزام الوافدين إلى العراق والمغادرين من العراقيين …