3500 طن بذار قمح معقم ومغربل جاهزة للبيع للمزارعين

حمص-سانا

بلغت الكميات المعقمة والمغربلة من بذار القمح في فرع مؤسسة إكثار البذار بحمص والمقررة بيعها للمزارعين خلال الموسم الزراعي الحالي 3500 طن بنوعيه القاسي والطري ومن مختلف الأصناف.

وأكد أحمد يوسف أحمد مدير فرع المؤسسة في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تمت غربلة وتعقيم 200 طن من بذار الشعير لبيعها للمزارعين وتم شحن بعض الكميات من القمح إلى فروع المصارف الزراعية في مناطق المحافظة لتكون جاهزة للبيع مع بداية موسم الزراعة مبينا أنه تم تحديد سعر المبيع بـ 1585 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد من القمح و1743 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد من الشعير.

وأشار إلى أن خطة المؤسسة للموسم القادم تتضمن استلام 5 آلاف طن من بذار القمح من المزارعين وفق عقود سيتم ابرامها معهم بموجب ترخيص زراعي لافتا إلى أن المؤسسة ستشتري الكيلو غرام الواحد من المزارعين المتعاقدين خلال موسم الحصاد بزيادة ما بين 20 و30 بالمئة عن سعر مؤسسة الحبوب ما يشجع المزارعين على تسليم محصولهم إلى المؤسسة.

أما فيما يتعلق بمحطة برج قاعي العائدة للمؤسسة والبالغة مساحتها 400 دونم فأشار مدير فرع المؤسسة إلى أنه يتم حاليا تحضير التربة فيها لتكون جاهزة لزراعتها ببذار القمح والشعير ويعود إنتاجها بالكامل إلى المؤسسة وهي عبارة عن محطة متطورة لإجراء التجارب على البذار بمراحلها العليا.

يذكر أن فرع المؤسسة استلم خلال الموسم الماضي 3100 طن بذار قمح من المزارعين وتم تخزينها في مستودعات المؤسسة.

 عبد الحميد جنيدي

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

تقديم 3250 منحة بذار قمح للمزارعين بريف حماة

حماة-سانا استفاد 3250 مزارعا في منطقتي الغاب ومحردة بريف حماة من المنح الإنتاجية لبذار القمح …