الشريط الأخباري

شابان يطلقان مشروعاً صغيراً لتصنيع الصابون

السويداء-سانا

الصداقة التي ألفت بين الشابين أشرف فليحان ووديع الإبراهيم من السويداء جمعتهما كذلك في مشروع إنتاجي صغير لتصنيع الصابون ومستخلصات الاعشاب الطبيعية عرف انطلاقته مطلع العام الحالي موفرا فرص عمل لشباب آخرين.

وبحسب الشاب أشرف فإن خبرته في مجال الاعشاب ووجود رغبة لدى صديقه وديع بالعمل دفعهما لتأسيس هذا المشروع الصغير حيث باشرا أولا بتصنيع 6 أصناف من صابون الغليسرين مع إضافات طبيعية على كل نوع ثم وسعا مشروعهما وأنتجا مستحضرات للحلاقة والعناية بالشعر من خلاصة الأعشاب.

وبين أنهما باشرا التجهيز للمشروع العام الماضي برأسمال 5 ملايين ليرة منها 400 ألف ليرة كسلفة من برنامج مشروعي التابع للأمانة السورية للتنمية مع تصميمهما جهاز تقطير يدوي للأعشاب وماكينة صغيرة للتغليف.

المشروع كما ذكر أشرف خلال حديثه لسانا الشبابية حاصل على ترخيص من غرفة صناعة وتجارة السويداء وشهادة ممارسة الحرفة الصناعية وشهادة منشأة صناعية وحماية ملكية للماركة التي ينتجاها.

ووفقا للشاب وديع فإن تركيب المنتجات يأخذ عدة مراحل حيث يتقاسمان العمل فيما بينهما ويعملان على تسويقها من خلال السوق المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي مع التجهيز حاليا للتسويق خارجا.

وبين أن المشروع يوفر ضمن مكان الإنتاج 4 فرص عمل مؤقتة لأعمال التغليف والتعبئة والتوضيب وعشرات فرص العمل في محافظات اللاذقية وحماة وطرطوس ودرعا وحلب للوكلاء والمسوقين وموزعي المنتجات.

عمر الطويل