الشريط الإخباري

جهود متواصلة لتطوير العمل البحثي في مجال التقانة الحيوية بين جامعتي دمشق والبعث

حمص-سانا

بهدف تطوير الأبحاث والدراسات العلمية وتبادل الخبرات بين الجامعات السورية وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة للطلاب زار وفد من الهيئة العامة للتقانة الحيوية في دمشق جامعة البعث بهدف الاطلاع على مخابر الجامعة وإمكانية الاستفادة منها.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لـ سانا الشبابية أهمية التعاون مع الهيئة وخاصة في عملية التبادل الطلابي بمرحلة الدراسات العليا بالجامعة للاختصاصات الطبية والصيدلانية والهندسة الغذائية وقسم علوم الأغذية في كلية الزراعة بما يسهم بتعميق الخبرات وتنفيذ أبحاث مشتركة بين الطرفين والاستفادة من الخبرات والأجهزة الموجودة لديهم وإقامة ندوات ومؤتمرات علمية مشتركة.

الدكتورة نسرين نقشو رئيسة قسم التخمير بالهيئة أشارت إلى ضرورة الربط بين العمل البحثي والمؤسسات الإنتاجية للاستفادة من الخبرات البحثية بزيادة الطاقة الإنتاجية فيها.

الطالبة نور الهدى العيسى قالت إن زيارتنا لمخابر الجامعة عرفتنا على بعض الأجهزة النوعية التخصصية الموجودة بعدد من الكليات والأقسام إلى جانب أجهزة هيئة التقانة الحيوية والتي من الممكن الاستفادة منها في أبحاثنا العلمية.

الطالبة فاطمة الجبة وجدت أن الزيارات الطلابية والاطلاعية تمنح الباحثين الكثير من المعارف في ظل وجود الخبرات اللازمة لإعداد دراسات الماجستير أو الدكتوراه.