بوريل يبدي تفاؤلاً بشأن استئناف المفاوضات مع إيران

لوكسمبورغ-سانا

أعرب مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل عن تفاؤله بشأن إمكانية استئناف المفاوضات الدولية في فيينا بشأن الملف النووي الإيراني لكنه لم يؤكد انعقاد محادثات تمهيدية في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم الخميس المقبل.

ونقلت وكالة آكي الايطالية عن بوريل قوله إنه “ليس من الممكن التنبؤء إلى أين ستسير الأمور إلا انني اليوم أكثر تفاؤلاً من الأمس”.

وحول الإعلان عن جولة جديدة من المحادثات يوم الخميس في بروكسل قال بوريل: “لم يتم تأكيد ذلك بعد لكن الأمور تتحسن وآمل أن نعقد اجتماعات تحضيرية في بروكسل في الأيام المقبلة”.

وكانت نبيلة مصرالي المتحدثة باسم بوريل أعلنت في وقت سابق اليوم انه من غير المرتقب عقد أي لقاء مع الإيرانيين الخميس المقبل في بروكسل حول استئناف المحادثات بشأن الملف النووي.

وقالت مصرالي “لن يكون هناك لقاء الخميس القادم.. في هذه المرحلة لا يمكننا تأكيد إن كان سيعقد اجتماع أو متى”.

ويأتي التوضيح الصادر عن مكتب بوريل بعد إعلان وزارة الخارجية الإيرانية أن مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية رئيس الوفد الإيراني في محادثات فيينا على باقري سيتوجه الخميس إلى بروكسل لبحث “مواضيع لم يتم حلها” بعد لقاءات مساعد منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي انريكي مورا في طهران الأسبوع الماضي.

انظر ايضاً

بوريل يعترف: الغرب ارتكب عدداً من الأخطاء في العلاقات مع روسيا

باريس-سانا أكد مفوض السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن الغرب